منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«كايرو قطن» تضاعف طاقتها لـ55 ألف قطعة ملابس يوميًا


طُلبة: 38 دولة تستقبل منتجات “تي أند سي”

تستهدف مجموعة شركات كايرو قطن تحقيق نموًا في صادراتها خلال العام الحالي نسبته 34.6% من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية عبر إنشاء مصنع جديد تابع للمجموعة، عبر ضخ استثمارات جديدة.

قال مجدي طلبة، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كايرو قطن، إن المجموعة تستهدف زيادة صادراتها خلال العام الحالي إلى 70 مليون دولار مقابل 52 مليونًا حققتها خلال العام الماضي، بنمو نسبته 34.6%.

وأوضح أن زيادة الصادرات ستأتي من خلال ارتفاع حجم الإنتاج، خاصة في مصنع تي أند سي للملابس الجاهزة، والذي سيشهد ضخ استثمارات بقيمة 25 مليون دولار خلال العامين الحالي والمقبل.

أوضح طلبة، أن الشركة تعتمد في ضخ استثماراتها الجديدة على الإيرادات والأرباح السنوية لها، مع ارتفاع الفائدة التي تُقدمها البنوك للمستثمرين في الفترة الأخيرة، والتي حددها البنك المركزي عند 16.75% في “الكوريدور” قبل إضافة فائدة البنوك المُقرضة.

أشار إلى أن الشركة تعتزم إنشاء مصنع جديد لمضاعفة الطاقة الإنتاجية من 22 إلى 55 ألف قطعة ملابس يوميًا، بجانب المصنع الحالي للشركة في مدينة العبور، وسيتم تعيين نحو 3 آلاف عامل بعد الإنشاء.

ولفت إلى أن شركة “تي أند سي” تُصدر إنتاجها لنحو 38 دولة ، لكنها تأخرت في ضخ الاستثمارات خلال السنوات الأخيرة بسبب الإجراءات الحكومية الصعبة في السوق.و التوقعات تُشير إلى مزيد من التحسن خلال الفترة المقبلة.

وعلى صعيد صناعة الملابس والمفروشات والغزل والنسيج، قال طُلبة، إن مشكلاتهم مُتشابهة وهى التمويل، والارتفاع المطرد فى تكاليف الإنتاج، والعمالة، وتحديث المصانع، وكان ذلك السبب الأبرز لضم المجالس الثلاثة فى مجلس واحد.

أضاف أن العمالة تقلصت على صعيد الأفراد والفنيين فى السنوات الأخيرة وذلك بسبب السماح للأعمال العشوائية بالسيطرة على السوق، مشيرا إلى أهمية وضع خريطة للصناعة واستراتيجية عمل خلال الفترة المقبلة عبر توزيع الصناعات، وفقاً لحاجتها إلى العمالة، فالتى تحتاج عمالة كثيفة ستكون فى الكتلة السكنية، والتى لا تحتاج سيتم توجيهها نحو المناطق الصناعية الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/25/1189042