منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






74 مليار جنيه حجم استثمارات البريد فى أذون الخزانة وأدوات الدين الثابت


كشف عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن حجم استثمارات الهيئة فى أذون الخزانة وأدوات الدين الثابت حوالى 74 مليار جنيه.

وأضاف أن حجم ايداعات الهيئة لدى بنك الاستثمار القومى بلغ ما يقرب من 136 مليار جنيه، مشيراً إلى أن البريد توصلت لاتفاق مع البنك لصرف الفائدة السنوية دون الحصول على أصل المبلغ، على أن تدير داخلياً صرف العائد على ايداعات المودعين لديها.

لفت إلى أن حجم العائد على الودائع يبلغ ما يقرب من 22 مليار جنيه، موضحاً أن العائد 10.25% على إجمالى ودائع بلغ 210 مليارات جنيه.

تابع أن البريد تدرس حاليا تداعيات فصل العائد على أذون الخزانة في وعاء ضريبي مستقل، وتأثير ذلك على صافى الأرباح التى تحققها الهيئة.

أشار إلى أن البريد حققت العام الماضى صافى ربح يقدر بـ 3.5 مليارات جنيه، وسددت مليار جنيه ضريبة لخزانة الدولة، كما كشف إطلاق خدمات دفع الفواتير عبر تطبيق البريد على الهواتف الذكية منتصف أبريل المقبل.

وذكر رئيس هيئة البريد، فى تصريحات صحفية اليوم أنه يمكن الدفع عبر التطبيق باستخدام كارت “إيزى باى” الخاص بالبريد.

كانت هيئة البريد أتاحت سداد رسوم عدد من الخدمات من خلالها في العام الماضى، منها سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات براءة الذمة بالتعاون مع النيابة العامة، وسداد المصروفات الدراسية، وخدمات التصديق القنصلى، وخدمات الأحوال المدنية، وتحديث بطاقات التموين، وحجز شقق ودفع أقساط الإسكان الاجتماعى.

كما أتاحت الهيئة العام الماضي تطبيق “إيزي باى” على الهاتف المحمول والذى يمكن من خلاله سداد الفواتير، ومصروفات الجامعات، وتحويل الأموال، وسداد وتحصيل النقود إلكترونيًا، وذلك عن طريق عرض التاجر رمز (QR Code) ويقوم العميل بمسح (QR code) من التطبيق فتظهر بيانات التاجر ويقوم العميل بالدفع مباشرة إلى حساب التاجر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/25/1189591