منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سوديك” تستثمر 3.7 مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها 2019


 

شريف: الشركة تدرس فرص التوسع فى الصعيد والدلتا 

تعتزم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” استثمار 3.7 مليار جنيه فى العمليات الإنشائية بمشروعاتها خلال العام الجارى، بخلاف 1.45 مليار جنيه تمثل أقساط أراضى وحصص شراكات.

وقال ماجد شريف الرئيس التنفيذى للشركة فى مؤتمر صحفى على هامش معرض سيتى سكيب إن استثمارات الشركة العام الماضى فى الإنشاءات بلغت 2.4 مليار جنيه بجانب 791 مليون جنيه أقساط أراض.

وتوقع شريف زيادة أسعار الوحدات بالمشروعات التى تطورها الشركة بنسبة تتراوح بين 10 و15 % خلال العام الجارى.

وأوضح أن محفظة الأراضى غير المنماة لدى الشركة تبلغ مساحتها 7 ملايين متر مربع وتكفى عمل الشركة لمدة تتراوح بين 10 و12 عاما لتنميتها .

بينما تبلغ المساحة الإجمالية لمحفظة الأراضى التى طورتها والأخرى غير المنماة 15 مليون متر مربع.

وقال إن الشركة تدرس التوسع فى الدلتا والصعيد وخاصة فى محافظتى أسيوط والمنيا.

وذكر شريف أن الشركة حصلت على تسهيلات بنكية قيمتها 3.2 مليار جنيه، واستخدمت منها 1.5 مليار جنيه من هذه التسهيلات.

وأشار إلى أن سعر الأرض عامل حاسم فى تطوير المشروعات ويجب أن يمثل فى المدن الجديدة بين 20 و25 % من إجمالى تكلفة المشروع لكن السعر المطروح فى بعض المناطق يعد مرتفعا.

وقال إن الشركة تركز على مشروعها الذى تطوره بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان على مساحة 655 فدانا، بجانب تنمية المشروع الذى وقعت عقد تنميته بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قبل أيام بمساحة 500 فدان.

وفى وقت سابق قالت سوديك فى بيان إنها تستهدف تحقيق صافي تعاقدات بنحو 7.2 مليار جنيه، وتتوقع أن تساهم مشروعاتها في غرب القاهرة بصورة كبيرة فى تعاقداتها خلال العام الجاري، خاصة فى ضوء التطورات الإيجابية لأرض اليسر والتي ستعجل بطرح المشروع للسوق، إلى جانب إضافة قطعة أرض جديدة بمساحة 500 فدان لمحفظة مشروعات الشركة في منطقة غرب القاهرة خلال 2019.

تتوقع الشركة أيضاً تسليم 1151 وحدة في 10 مشروعات بقيمة إجمالية 5.1 مليار جنيه، وهو ما يعكس النمو القوي في إيرادات الشركة بدعم من عمليات التسليم المستهدفة في مشروع فيليت.

وتأتى الأهداف التي وضعتها سوديك للعام الحالي لتؤكد ثقتها في السوق العقاري المصري والمصداقية الكبيرة للشركة والتي تحقق لها التميز في هذا السوق المتنامى.

وقال شريف فى المؤتمر الصحفى إن الشركة تدرس فرص الاستحواذ والتواجد فى المدن الجديدة بغرض تنويع محفظة المشروعات والمنتجات.

أشار إلى أن القطاع العقارى واجه تحديات صعبة العام الماضى، لكن السوق بدأ يستقر خلال العام الجارى.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سوديك

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/28/1190472