منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“جيزة للغزل” ترجئ الطرح فى البورصة إلى سبتمبر المقبل


مرزوق: ظروف السوق لا تسمح بالطرح في الوقت الحالي
أرجأت شركة “جيزة للغزل” طرح حصة من أسهمها في البورصة إلى الربع الثالث من العام الجاري.
وقال فاضل مرزوق العضو المنتدب للشركة، إن مجلس الإدارة قرر إرجاء طرح 40% من رأسمال الشركة في البورصة المصرية إلى شهر سبتمبر المقبل على الأقل.
وأوضح مرزوق، أن القرار يأتي نتيجة الظروف التي يمر بها سوق المال في الوقت الراهن، في ظل ضعف حجم التداولات، وتراجع أداء السوق، منوهاً إلى أن الشركة تتحين فرصة أفضل لظروف السوق لبدء إجراءات الطرح.
وأكد مرزوق، على استمرار بنك استثمار “بلتون المالية القابضة”، في إدارة طرح الشركة في البورصة، فيما يعمل مكتب “معتوق بسيوني” للمحاماة مستشارا قانونياً لعملية الطرح.
وأضاف فاضل مرزوق، أن الشركة ستستخدم حصيلة الطرح في تمويل مشروع بتكلفة 250 مليون جنيه لتوسيع قدرات إنتاج الغزل والملابس في محافظة المنيا.
على الجانب اﻵخر، أشارت مصادر قريبة الصلة بعدد من الطروحات الخاصة في السوق، إلى إرجاء معظم خطط طرح الشركات في البورصة المصرية حتى بداية الربع الثالث من العام الجاري.
وأشارت المصادر، إلى أن عدم إنهاء الخلاف حول شطب أسهم جلوبال تليكوم، بات حاكماً للسيولة داخل السوق بصورة كبيرة، فضلاً عن تذبذب أداء السوق خلال الفترة الأخيرة والتراجع الملحوظ في قيم التعاملات، كان دافعاً لتأجيل أي خطط للطرح.
كانت شركة “حسن علام القابضة” تستعد لطرح أسهمها خلال شهر مارس الجاري، وقررت إرجاء الطرح دون تحديد موعد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/28/1190478