منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



عمومية “غاز مصر” تُقر توزيع 1.25 جنيه للسهم


وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “غاز مصر”، على توزيع نقدي بقيمة 1.25 جنيه للسهم عن أرباح عام 2018، على دفعة واحدة أو أكثر، على حسب موقف السيولة بالشركة.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي، والقوائم المالية، وإخلاء طرف المجلس.

وأوصت العمومية بتشكيل لجنة لدراسة معالجة الاستثمارات المتاحة للبيع، بالتنسيق مع الشركات المستثمر فيها في ضوء متطلبات معايير المحاسبة المصرية.

وفي وقت سابق، قالت الشركة إنها ترى عدم قانونية وعدم جدوى طلب شركة “أكيومن”؛ لعقد جمعية عامة عادية لإعادة تقييم سهم الشركة مرة أخرى.

وأضافت الشركة، أن من حق الهيئة العامة للرقابة المالية رفض دراسة القيمة العادلة لسهم الشركات؛ حفاظًا على سلامة واستقرار الأسواق المالية حين يتراءى لها عدم إعداد تقرير القيمة العادلة وفقًا للمعايير المصرية لتقييم المنشآت المالية.

وأوضحت أن قبول عملية التقييم من الهيئة يعني أنه تم وفقًا للمعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت.

وكانت ذكرت الشركة أمس أنه سيتم دراسة الطلب المقدم من شركة اكيومن لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وإدارة صناديق الاستثمار الخاص بإعادة تقييم السهم.

وتمثل شركة أكيومن مجموعة مساهمين بحصة تصل إلى 8% من أسهم شركة غاز مصر، كما تدير حصصًا لمساهمين آخرين.

وتراجعت خسائر الشركة بنسبة 70% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، لتصل إلى 17.6 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 58.9 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة لتصل إلى 1.6 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 1.1 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي 2017.

وتقلصت خسائر الشركة بنسبة 85.9% خلال النصف الأول من عام 2018، لتصل إلى 7.6 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 53.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/03/31/1191248