منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بعثة صندوق النقد الدولي تزور مصر مايو القادم


سوبير لال: المثابرة في تنفيذ برنامج الاصلاح هام لخلق فرص عمل ودعم الطبقة المتوسطة

قال سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، أن بعثة الصندوق ستحضر إلى المصر في شهر مايو القادم، وذلك للقيام بالمراجعة الاخيرة الخاصة بتنفيذ مصر للبرنامج الاصلاح الاقتصادي الخاص بها، قبل صرف الجزء الاخير من قرض الصندوق .
ومن المقرر أن تقوم لجنة صندوق النقد الدولى بمراجعة اجراءات البرنامج الإصلاحى الاقتصادى المصرى، وتقييم الإجراءات الحكومية الأخيرة وآثارها المالية والاقتصادية، فى إطار إجراءات الموافقة على صرف الدفعة الثانية من الشريحة الثالثة.
وتأتي هذه الزيارة قبل المراجعة النهائية التي يقوم بها الصندوق لسياسات الإصلاح الاقتصادي والتي تتم خلال يوليو القادم.

واوضح لال في تصريحات صحفية على هامش بعثة طرق الأبواب الأمريكية التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لواشنطن، نقلتها ايكونومي بلس منذ قليل، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يسير على ما يرام، وان الاقتصاد يواصل النمو وأن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 2011، كما ارتفع إحتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى مستويات مريحة فيما يواصل الدين العام الانخفاض نتيجة جودة الادارة المالية العامة.

وأشار” لال”  إلى أن سياسات الإصلاح الإقتصادي ستساهم في كبح جماح التضخم بشكل كبير، ما يمثل مساندة قوية للفئات الاكثر احتياجا من السكان.

وأوضح أن السياسات المطبقة تتضمن تخفيض عجز الموازنة العامة، وتوفير أراضي صناعية وتعزيز سياسة المنافسة وجودة ادارة المؤسسات المملوكة للدولة.

أضاف أن المثابرة في تطبيق الإصلاحات أمر ضروري لخلق فرص عمل جديدة، ودعم الطبقات المتوسطة، مشيرا إلى  أن الهدف من الإصلاحات بشكل عام، هو ضمان وجود بيئة اقتصادية مستقرة وتحسين مستويات معيشة المصريين وايجاد مناخ يسمح بخلق فرص للقطاع الخاص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/04/02/1191915