efghermes.com efghermes.com efghermes.com

“فيركيم” تتقدم بمستندات إضافة أنشطة جديدة

أودعت شركة “فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات” لدى الهيئة العامة للرقابة المالية، نموذج إفصاح لتعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي للشركة بإضافة أنشطة جديدة.

وتشمل الأنشطة إقامة وتشغيل مصنع للخلط والتعبئة للأسمدة الكيماوية والمبيدات الزراعية والحشرية والهرمونات ومنظمات النمو الزراعية، بالإضافة إلى خلط وتعبئة الأسمدة المركبة NPK بودره وسائله.

كما تضم الأنشطة خلط وتعبئة الأسمدة المركبة المحببة NPK، وخلط وتحبيب الأسمدة المركبة الـ NPK، والاتجار في الأسمدة والمخصبات الزراعية والبذور والتقاوي الزراعية والمبيدات الحشرية والزراعية، بالإضافة إلى نشاط استيراد وتصدير الاسمدة والمخصبات الزراعية، والتشغيل والتصنيع والتعبئة للغير، استئجار المساحات والسعات التخزينية اللازمة لنشاط الشركة، وتأجير المساحات والسعات التخزينية الفائضة عن حاجة الشركة للغير مع مراعاة أحكام القوانين واللوائح والقرارات السارية وبشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسه هذه الانشطة.

وتضاعفت أرباح الشركة 1.3 مرة خلال عام 2018، لتصل إلى 19.8 مليون جنيه، مقابل صافي أرباح 8.6 مليون جنيه خلال العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 120.3 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 100.9 مليون جنيه في عام 2017.

وأرجعت الشركة نمو أرباحها إلى زيادة كمية المبيعات الإجمالية من سماد السوبر الأحادي المحبب وإيرادات التشغيل للغير خلال 2018 عن العام السابق له بكمية 20550 طن، كما بلغت كمية المبيعات الإجمالية خلال العام الجاري 154650 طناً مقارنة بكمية 134100 طن للعام الماضي بنسبة زيادة 15%.

وحددت المستشار المالي المستقل شركة “سوليوشن” القيمة العادلة لسهم “فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات” عند 6.2 جنيه.

ويري المستشار المالي، أن السعر المعروض في عرض “بولي سيرف” البالغ 6.31 جنيهًا يعد مجزيًا.

وأشار إلى أن سعر السهم وفقًا لطريقة التدفقات النقدية يقدر بنحو 6.31 جنيه، فيما يبلغ سعر السهم 6.43 جنيهًا وفقًا لطريقة مضاعف الربحية، و5.44 جنيه وفقًا لمضاعف القيمة الدفترية.

وافق مجلس إدارة شركة “فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات” على تعيين مستشار مالي مستقل شركة “فرست للاستشارات المالية” لتقييم عرض الشراء المقدم من شركة “بولي سيرف للأسمدة والكيماويات” لكامل أسهم الشركة.

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.