منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






جنوب السودان يهدى الصين سدس إنتاجه من البترول لتطوير البنية التحتية


رفع جنوب السودان كمية البترول التى يقدمها لبنك التصدير والاستيراد الصينى، ثلاث مرات من أجل تمويل أكبر مشروع لتطوير البنية التحتية فى البلاد.

وقال وزير إعلام جنوب السودان مايكل ماكوى لويث، فى العاصمة (جوبا)، إنَّ الدولة الواقعة فى شرق أفريقيا ستوفر 30 ألف برميل من البترول الخام يومياً للمقرض المملوك للدولة الصينية، مقارنة بضخ 10 آلاف برميل فى وقت سابق.

وكشفت بيانات كالة أنباء «بلومبرج»، أن جنوب السودان ينتج حوالى 170 ألف برميل يومياً من البترول.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعيد فيه جنوب السودان، الذى حصل على استقلاله عام 2011 بناء اقتصاد حطمته خمس سنوات من الحرب الأهلية التى قتل فيها حوالى 400 ألف شخص.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن جنوب السودان يسعى لإنعاش إنتاج البترول الذى انخفض بمقدار الثلثين إلى حوالى 120 ألف برميل يومياً؛ بسبب النزاعات والصراعات الأهلية.

وقال «لويث»، «لقد اعتمدنا سياسة البترول من أجل التنمية»، مضيفاً أن مجلس الوزراء وافق على تقديم 20 ألف برميل إضافى يتم إيداعها فى حساب الصين ليبلغ الإجمالى 30 ألف برميل يومياً من أجل تطوير البنية التحتية.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن البترول الخام سيمول مشاريع بما فى ذلك طريق بطول 392 كيلومتراً من العاصمة جوبا، إلى مدينة رمبيك، فى المنطقة الوسطى، ومن المقرر أن يبدأ العمل فى منتصف الشهر الجارى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتم فيه التخطيط لطرق أخرى من الجنوب إلى بحر الغزال، ومن جوبا، إلى نادابال، على الحدود الكينية.

وأوضح «لويث»، أن شركة «شاندونج هاى سبيد» الصينية سوف تعمل على تنفيذ البناء الذى سيستغرق 36 شهراً لأجل استكماله.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/04/08/1193409