منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






أكسا لتأمينات الحياة – مصر والأهلى المتحد يوقعان اتفاقية للتأمين البنكى


قنديل: 1.3 مليار جنيه استثمارات أكسا فى مصر خلال 3 سنوات

المسيرى: 3% حصة البنك السوقية من القطاع المصرفى المحلى

قال أيمن قنديل الرئيس التنفيذى لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر إحدى شركات مجموعة أكسا مصر، إن استثمارات الشركة منذ تواجدها فى السوق المصري عقب صفقة الاستحواذ علي شركة سى اى أل للتأمين بلغت 1.3 مليار جنيه ممثلة فى رؤوس أموال شركات المجموعة، والتى تضم أكسا للتأمينات العامة، وأكسا لتأمينات الحياة وأكسا للخدمات.

أضاف قنديل على هامش توقيع اتفاقية شراكة بين البنك الأهلى المتحد وأكسا لتأمينات الحياة، أن حصيلة أقساط الشركة بلغت 1.6 مليار جنيه ببنهاية العام المالى الماضى وبمعدل نمو 23%، مقارنة بالعام المالي السابق له، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف رفع معدل نمو التحصيلات إلى ما بين 20% و25% بنهاية العام المالى الحالى.

وفى سياق متصل، قال قنديل إن توقيع اتفاقية الشراكة مع الأهلى المتحد يهدف لتوزيع منتجات أكسا لتأمينات الحياة عبر فروع البنك عن طريق آلية التأمين البنكى ووفقاً للضوابط التى أقرتها الهيئة العامة للرقابة والبنك المركزى.

وبحسب قنديل تضم المنتجات التي سيتم توزيعها من خلال البنك برامج الحماية والادخار،و التأمين الطبى المحلى والعالمى وبرامج التأمين على الحياة لعملاء البنك الأهلى المتحد فى مصر.

أشار إلى أن أكسا تعتزم طرح منتجات التأمين الطبى المحلية والدولية من خلال قناة التوزيع الجديدة فى البنك الأهلى المتحد بحلول الربع الثالث من عام 2019.

من جانبها، قالت نيفين المسيرى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك الأهلى المتحد، إن أرباح البنك سجلت 1.4 مليار جنيه نهاية العام الماضى، وسجل إجمالى الأصول 51 مليار جنيه، مشيرة إلى أن الحصة السوقية للبنك بلغت 3% من السوق المصرفى المحلى، يعمل البنك على زيادتها الفترة المقبلة.

أضافت أن البنك يدخل بموجب تلك الإتفاقية في مجال التأمين البنكى من خلال مجموعة من المنتجات المتكاملة والخدمات التى تلبى احتياجات العملاء على مستوى التجزئة المصرفية والشركات المختلفة.

أضافت انه سيتم توزيع منتجات اكسا من خلال 37 فرعا للبنك علي مستوي الجمهورية من إجمالى 42 فرعاً للبنك فيما يجرى استكمال ضم الفروع الـ4 المتبقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/04/09/1194172