منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






محلل أمريكى: الأسواق تظهر أن “صندوق النقد” مخطئ فى توقعاته للنمو العالمى


خفض صندوق النقد الدولى، أمس الثلاثاء توقعاته للنمو العالمى إلى 3.3% لعام 2019 مقارنة بنسبة 3.5% فى يناير الماضى. 

وقال ريتشارد روس، رئيس التحليل الفنى فى شركة “إيفركور” الامريكية للأبحاث إن التوقعات تأتى فى الوقت الذى تظهر فيه كل من الأسواق والاقتصاد العالمى علامات على الانتعاش.

وكتب فى مذكرة أن صندوق النقد الدولى، يخفض من توقعاته للنمو العالمى إلى أدنى مستوى له منذ الأزمة المالية العالمية التى سيتم النظر إليها فى وقت متأخر كمؤشر متضارب بشأن النمو العالمى.

وأضاف أن المؤشرات الفنية تشير إلى أن النمو العالمى يستعد للتطور فى الاتجاه الصعودى رغم أن خلفية المخاطرة لا تزال قوية.

وأشار إلى أن هناك علامات على أن الأسوأ قد يكون على وشك الانتهاء حيث زادت الثقة على نحو متزايد فى عودة الصين وأن البلاد قد تجاوزت التباطؤ فى حين أن سوق العمل فى الولايات المتحدة لا يزال عند مستويات قوية تاريخياً.

وفى تصريحات لوكالة “بلومبرج” عبر البريد الإلكترونى، أشار روس، إلى أن الأداء القوى للأصول الدورية مثل البنزين وأشباه الموصلات ومعدات البناء وصندوق “ناسداك 100” المتداول فى البورصة دليل على حدوث تحسن فى السوق.

وقال روس، فى تقريره إن النحاس فى وضع قوى يسمح له بالتحرك صعودًا مع تراجع الدولار الأمريكي: “يأتى ذلك فى الوقت الذى تتصاعد فيه أسعار النحاس والبترول وبعض السلع الأخرى فى الصين واوروبا والأسواق الناشئة الأمر الذى يشير إلى خطأ صندوق النقد، فى توقعاته وفقًا لتصريحات روس”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: صندوق النقد

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/04/10/1194575