منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الاتحاد الأوروبي ينظم مؤتمر الاستثمار باقتصادية قناة السويس نوفمبر المقبل


سيركوس: ٥٠ مليون يورو لبرنامج الحوكمة ورفع المهارات

ينظم الاتحاد الأوروبي مؤتمر الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس خلال شهر نوفمبر القادم ؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة.

قال إيفان سيركوس، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إن الاتحاد يستهدف زيادة حجم المشروعات الاستثمارية المشتركة، والترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تزامنا مع احتفالية القناة بمرور 100 عام على إنشائها.

و بحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة بلغ حجم الاستثمارات الاوروبية في السوق المصري 15.1 مليار دولار حيث تعتبر المملكة المتحدة أكبر مستثمر أوروبي في مصر باستثمارات تبلغ 5.3 مليار دولار تمثل 35% من قيمة الاستثمارات الأوروبية في مصر، تليها هولندا باستثمارات تبلغ 2.5 مليار يورو ثم إيطاليا بقيمة 1.48 مليار يورو ثم فرنسا بقيمة 1.3 مليار يورو.

أوضح سيركوس ، خلال الدورة الخامسة لمؤتمر المسئولية المجتمعية للشركات ، أن الاتحاد الأوروبي وفر 50 مليون يورو ببرنامجها مع مصر لتحسين نظم الحوكمة والتوظيف التحويلي ورفع المهارات.

وقال أن الاتحاد الأوربي قدم 400 منحة دراسية لفتيات في قطاع الملابس الجاهزة، كما وفر أكثر من 200 فرصة عمل من خلال برنامج “التيفيت”.

أضاف أن الاتحاد ملتزم بدعم مصر في المشروعات المجتمعية لتنمية التنافسية وتحسين البيئة الاقتصادية والتشريعية، لخلق الوظائف في مصر.

أشار سيركوس إلى أن الاتحاد الأوربي اتفق مع مصر منذ 2017 على دعم وتطوير ريادة الأعمال من خلال القطاع الخاص، وذلك من خلال توفير بيئة تشريعية فضلا على الحصول على التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق برنامج هوريزون، وتطوير البنية التحتية.

أوضح أن الاتحاد يدعم إتفاقيات التجارة والالتزام بقوانين الاستيراد والتصدير، وتيسير التجارة بين الدول، فضلا عن قوانين حماية الملكية الفكرية.

تابع أن التمويلات التي يوفرها الاتحاد تركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن توفير التمويلات اللازمة للاستخدام الأمثل للطاقة ورفع كفاءتها ووضع العلامات التجارية وتوفير التدريب اللازم ورفع المهارات.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/04/15/1195801