منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«البافارية» تفاجئ السوق بـ 3 طرازات كهربائية دفعة واحدة


اقتنصت المجموعة البافارية وكيل سيارات «بى إم دبليو» ومينى فى مصر، دور الريادة فى السيارات الكهربائية بالسوق المصري، لتصبح أول شركة مصرية تقدم السيارات الكهربائية للعملاء.
وانتهت «البافارية» من التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستقبال جيل جديد من السيارات، ليسير سوق السيارات فى مصر جنبا إلى جنب مع الأسواق العالمية.
ولعل أبرز الاستعدادات التى قدمتها المجموعة للعملاء، هى الانتهاء من مركز الخدمة والصيانة لاستقبال جميع المشكلات التى قد تواجه العملاء بعد اقتناء السيارات الكهربائية للمرة الأولى فى مصر.
وفاجأت المجموعة، السوق بطرح ثلاثة طرازات مختلفة تلبى مختلف رغبات العملاء سواء كانوا من عشاق السيارات الخارقة، ويمثلها موديل «BMW I8 ROADSTER» ذات المحرك المزدوج، إذ تتمتع السيارة بمحرك بنزينى وآخر كهربائى بتصميم متطور.
والمحرك الأول كهربائى فى الأمام يحصل على طاقته من 6 بطاريات ليثيوم تحسن أدائها ليولد هذا المحرك قوة 143 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكى من سرعتين فقط، يوصل القوة للمحور الأمامى بالسيارة.
والمحرك الثانى الموجود بالخلف والذى يعمل على البنزين، فهو مكون من ثلاث اسطوانات مع شاحن توربينى مزدوج سعة 1.5 لتر يولد قوة 231 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران.
كما طرحت الموديل BMW I8 الكوبيه والتى تشكل هذه النسخة مفهوم جديد بالكامل للسيارات الرياضية اعتمادا على الهيكل خفيف الوزن بالكربون والتصميم الانسيابى. وتحقق استدامة أكبر مع تقنيات BMW eDrive عالية الكفاءة والمواد القابلة لإعادة التدوير فى المقصورة الداخلية دون التخلى عن أى قدر من الديناميكية والمظهر الرياضى.
تجمع سيّارة BMW i8 الرياضية الهجينة بين أداء السيّارات الرياضية وجاذبيّتها من جهة، وبين استهلاك الوقود الفعّال فى السيّارات الصغيرة من جهة أخرى. وتعمل سيّارة BMW i8 بمحرّك وقود ثلاثى الأسطوانات سعته 1.5 لتر مع تكنولوجيا التيربو الثنائى TwinPower Turbo وتسير بدفع خلفى.
يأتى محرك سيارة i8 بقوة 374 حصان موزعة على العجلات الأربع، وعند تشغيل المحرّكين معاً (المحرّك الكهربائى فى الأمام ومحرّك الوقود فى الخلف)، يعملان بتناغم لتتسارع السيارةi8 من صفر إلى 100 كلم/الساعة فى غضون 4.4 ثوانٍ، مع استهلاك 2.5 لتر فقط من الوقود كل 100 كلم.
لم تغفل المجموعة البافارية السيارة الأكثر اعتمادية والتى تتماشى مع الاستخدام اليومي، إذ قدمت السيارة I3 والتى تعد طفرة حقيقية فى عالم السيارات الكهربائية، حيث تستطيع السيارة السير لمسافة تصل إلى 350 كيلومترا فى الشحنة الواحدة، بعد تعديل بطارية السيارة لتصبح بقدرة أقصاها 125 كيلو وات/170 حصان وعزم أقصاه 250 نيوتن متر، فيرسل القوة إلى العجلتين الخلفيتين بواسطة ناقل أحادى السرعات، ويمنحها سرعة قصوى تبلغ 150 كلم/ساعة.
ويستمدّ المحرّك الكهربائى الطاقة من خلايا بطارية مكوّنة من أيونات الليثيوم، مدمجة فى هيكل السيارة السفلى. أمّا التزود بالطاقة الكهربائية، فيتمّ عبر مقبس كهربائى منزلى عادى، أو شاحن BMWi Wallbox.





كتب- محمد الروبى
وزمزم مصطفى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/04/18/1197083