منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الزراعة : تفعيل نقاط الاتصال الزراعي بين مصر والسعودية لحل أي مشكلات تعوق التعاون


أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية منتصف الأسبوع الماضي كانت مثمرة، وتم خلالها الاتفاق مع نظيره السعودي على تكثيف سبل التعاون في المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي، خاصة زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين الجانبين.
وأشار أبوستيت – في بيان اليوم السبت – إلى أنه تم الاتفاق على تفعيل نقاط الاتصال الرسمية بين البلدين، الممثلة في الحجر الزراعي المصري وإدارة المخاطر بوزارة الزراعة السعودية، فضلا عن ضرورة التواصل المستمر بين الجانبين من خلال الاتصال الهاتفي كل أسبوعين أو عقد اجتماعات دورية عند الضرورة للوقوف على أي مستجدات أو مشكلات، تعوق الاتفاقات. 
وأوضح أنه تم الاتفاق أيضا على إرسال بيانات الشحنات المخالفة فور ظهور نتائج التحاليل المعملية إلى الحجر الزراعي المصري، وذلك من خلال إرسال صورة الشهادة الزراعية الواردة مع الشحنة، وصورة من نتيجة التحاليل المعملية التي أجراها الجانب السعودي للشحنة، فضلا عن موافاة مصر بالتشريعات الخاصة بالجانب السعودي المتعلقة بقوائم المبيدات المحظورة والمعدلات المسموح بها من خلال نقطة الاتصال الرسمية. 
وقال أبوستيت، إنه تم وضع نظام لتتبع كافة المحاصيل الزراعية، بما يتيح معرفة مصدر الشحنات المخالفة بداية من المزرعة إلى محطة التعبئة المعتمدة والشركة المصدرة، وذلك من خلال منظومة تكويد المزارع التصديرية ومحطات التعبئة تحت إشراف الحجر الزراعي المصري وهو ما يتم تنفيذه حاليا على بعض المحاصيل التصديرية بتوريدها حال مخالفتها لاشتراطات الحجر الزراعي.. مشددا على أنه سيتم إيقاف المزرعة والمصدر أصحاب الشحنة التي يثبت مخالفتها للاشتراطات.
وأضاف أن العلاقات التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية قوية وأصيلة، على المستويين الرسمي والشعبي، وذلك في عدد كبير من المجالات، خاصة المجال الزراعي، لافتا إلى أن القيادة السياسية في البلدين حريصة على تكثيف وزيادة فرص التعاون، بما يسهم في تحقيق مصلحة الشعبين في كافة المجالات. 


المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/04/20/1197464