منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“توتال” تستخدم الذكاء الاصطناعى لخفض تكاليف الاستكشاف والإنتاج


قالت وكالة أنباء “بلومبرج” إن شركة “توتال” الفرنسية العاملة بمجال البترول، تخطط لبدء تشغيل مصنع رقمى خلال الأسابيع المقبلة، للاستفادة من الذكاء الاصطناعى فى محاولة لتوفير مئات الملايين من الدولارات بمشاريع الاستكشاف والإنتاج.

أضاف برويلاك أن استخدام الذكاء الاصطناعى سيساعد أيضاً فى تحسين استخدام المعدات والحد من تكاليف الصيانة.

قال أرنود برويلاك، رئيس قسم الاستكشاف والإنتاج لدى”توتال”، إن استخدام الذكاء الاصطناعى لفحص البيانات الجيولوجية سيساعد فى تحديد آفاق جديدة، كما سيوفر الوقت اللازم للحصول على التراخيص وبدء عمليات الحفر والاستكشافات.

وقال باتريك بويان، الرئيس التنفيذى لشركة “توتال”، إن المصنع الرقمى سيوظف ما يتراوح بين 200 و 300مهندس، كما أنه سيحقق استفادة من المشروعات الرائدة الناجحة فى بحر الشمال، وسيكون وسيلة لجذب المواهب الشابة إلى الصناعة.

وأشارت “بلومبرج” إلى أن شركتى “توتال” و”ألفا بت”، التابعة لشركة “جوجل” اﻷمريكية، وقعتا، قبل نحو عام، اتفاقاً مشتركاً لتطوير حلول الذكاء الاصطناعى المطبقة لتحليل البيانات المتعلقة بالطبقات الجوفية.

وقال رئيس قسم الاستكشاف والإنتاج لدى “توتال” إن هذه الاتفاقية الثنائية حقتت نجاحات كبيرة للغاية.

وعلى الرغم من تعافى أسعار البترول بشكل جزئى من حالة الركود التى بدأت عام 2015، تواصل شركات البترول الكبرى فرض قيود صارمة على التكاليف وسط الخوف من إمكانية تسبب وفرة الإنتاج أو التوترات الجيوسياسية أو التباطؤ الاقتصادى فى انخفاض الطلب على البترول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/04/20/1197608