منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة تنتظر ضخ سيولة عبر استئناف الطروحات الحكومية أو إنهاء صفقة “جلوبال”


الأعصر: أسهم شركات الدواجن ستشهد انتعاشة مدعومة بارتفاع الطلب مع بدء رمضان
عسران: تنفيذ صفقة جلوبال تيلكوم سيعود بأحجام التداولات إلى مستوياتها الطبيعية

توقع متعاملون بالبورصة المصرية أن تعيش البورصة المصرية حالة من الترقب وأن تستمر أحجام التداول في تسجيل قيم ضعيفة، في ظل التصريحات المتكررة من هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، باستئناف طرح أسهم إضافية من شركتي “الإسكندرية لتداول الحاويات” و”أبوقير للأسمدة” قبل عيد الفطر، وهو ما سيضخ سيولة كبيرة في السوق.
ويرى متعاملون آخرون أن إنهاء صفقة شركة جلوبال تيلكوم بتنفيذ عرض الشراء الإجباري المُقدم من شركة “فيون هولدنجز بي في” على 42.31% من أسهم جلوبال من خلال 1.99 مليار سهم من أسهم جلوبال بسعر 5.3 جنيه للسهم، سيعود بأحجام التداول بالبورصة المصرية، إلى المستوبات المليارية مرة أخرى، ويبلغ رأسمال “جلوبال تيلكوم” 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

وأغلق مؤشر EGX30 بنهاية جلستي الأسبوع الماضي عند مستوى 14880 نقطة، مرتفعا بنسبة 0.75%، “وتراجع مؤشر EGX70 بنحو 0.04% ليغلق عند مستوى 649.02 نقطة، وربح رأس المال السوقي للبورصة لأسهم الشركات المقيدة نحو 1.4 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 807 مليارات جنيه، مرتفعًا بنسبة 0.02% من مستوى 805.6 مليار جنيه الأسبوع الماضى.
ويرى محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، أن أسهم شركات الدواجن ستعيش حالة من الارتفاعات بأسعارها، مع زيادة الطلب على منتجات الدواجن بالتوازي مع بداية شهر رمضان المبارك، وتوقع بالتحديد المستويات السعرية لكل من “القاهرة للدواجن والإسماعيلية للدواجن بين 5.5 جنيه صعودًا إلى 6 جنيهات و 1.9 جنيه صعودًا إلى 2.7 جنيه على الترتيب.
وأكد رئيس قسم التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، أن أسهم مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 ستشهد تحركات هادئة تتجه نحو الصعود وعلى سبيل المثال أسهم أسيك للتعدين سيكون بين مستويات 8 جنيهات و8.6 جنيه، وبوليفار بين 2.8 جنيه و3 جنيهات.
وأشار الأعصر إلى أن جلسات بداية الأسبوع ستشهد تراجعًا طفيفًا يقود للوصول لمستوى 14780 نقطة ليعاود الصعود مع نهاية جلسات الأسبوع ليختبر مستوى 15150 نقطة مجددًا، ونصح بانتهاز التراجع الطفيف في الشراء بالأسهم ذات الأداء القوي والتي من المتوقع أن تحققق مكاسب خلال العام الجاري والفترة المقبلة مثل بايونيرز الذي سيكون بين 7.25 جنيه و7.60 جنيه خلال الأسبوع الجاري.
وارتفع مؤشر “EGX30 capped” بنحو 0.45% مغلقًا عند 18.513.21 نقطة، وسجل مؤشر “EGX100” ارتفاعًا بنحو 0.03% مغلقًا عند 1.658 نقطة.

ونصح محمد عسران، العضو المنتدب لشركة أرزان لتداول الأوراق المالية، المستثمرين بالابتعاد عن اتخاذ أي قرار بيعي في الوقت الحالي قد يؤدي لخسائر تفوق القدرة على التعويض على المدى القصير، وألمح إلى إمكانية الدخول في أوراق مالية ذات إدارة قوية وتتصف بتحليل مالي قوي، ومراكز مالية قوية، أو تقوم بتوزيع كوبونات.
وأوضح العضو المنتدب لشركة أرزان لتداول الأوراق المالية، حاجة السوق إلى تنفيذ صفقة شركة جلوبال تيلكوم، لتعود أحجام التداولات إلى مستوياتها الطبيعية بعد ضخ السيولة المطلوبة لتنفيذ الصفقة.
وتصدر البنك التجارى الدولى، قائمة أعلى الشركات من حيث قيمة التداول فى سوق “داخل المقصورة” بالبورصة المصرية، خلال جلستي الأسبوع الماضى، بحجم تداول بلغ 4.5 مليون ورقة، وبقيمة تداول 345.5 مليون جنيه، أعقبه “السويس للأكياس” بحجم تداول بلغ 3.3 مليون ورقة، وقيمة تداول 83.6 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/05/1200416