منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“موازنة النواب” تبدأ مناقشات مشروع الموازنة للعام المالى المقبل


إلكسان: لدينا العديد من الأسئلة سيتم طرحها على وزيرا ” المالية” و” التخطيط”

تبدأ لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مساء اليوم مناقشة مشروع الموازنة للعام المالى المقبل.

وقالت ميرفت إلكسان عضو اللجنة إنه سيتم الاجتماع بوزيرا التخطيط هالة السعيد والمالية محمد معيط لمناقشة الموازنات التقديرية للوزارات وفقا لموازنة البرامج والآداء.

وأضافت إلكسان أن اللجنة لديها العديد من الاسئلة التى ستوجه لوزير المالية بشأن مشروع الموازنة للعام المالى المقبل فيما يتعلق بعدد الوزارات التى ستخضع لموازنة البرامج والأداء ، وإيرادات الهيئات الاقتصادية ، وأرباح قطاع الأعمال المحولة للخزانة العامة فضلا عن ثبات ايرادات رسوم المحاجر والمناجم عند 1.6 مليار جنيه للعام الثانى على التوالى .

وتراجع صافى الارباح المستهدفة من شركات قطاع الأعمال العام إلى 4.8 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل مقابل 8.2 مليارا خلال العام المالى الجارى .

كما تراجعت الارباح المستهدفة من البنوك العامة المحولة للخزانة إلى 1.9 مليارا مقابل 2.4 مليارا خلال العام الجارى مع استقرار ايرادات المناجم والمحاجر للعام الثانى على التوالى عند 1.6 مليار جنيه.

وتبلغ الاستخدامات فى مشروع الموازنة للعام المالى المقبل 1.9 تريليون جنيه بواقع 1.5 تريليون جنيه مصروفات و375 مليون جنيه اقساط قروض خارجية .

وبحسب البيان المالى الصادر عن وزارة المالية فإن الايرادات المتوقع تحصيلها خلال العام المالى المقبل تبلغ نحو 1.343 تريليون جنيه ليصل العجز النقدى المستهدف إلى 7.1%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/05/1200800