منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




توقعات بزيادة المبيعات فى العاصمة الإدارية خلال الصيف


«الطيبى»: الطلب على مشروعات العاصمة يمثل 35% من السوق

«حسن»: العميل المستهدف يمتلك قدرة شرائية مرتفعة ولن يتأثر بزيادة الأسعار

«عاطف»: التحرير المرتقب لأسعار المحروقات دفع المستهلكين لشراء العقارات

«ماجد»: مبيعات العاصمة ستشهد حالة من الانتعاش خلال شهر رمضان

توقع مطورون عقاريون يمتلكون مشروعات فى العاصمة الإدارية انتعاش حركة المبيعات فى العاصمة، خلال موسم الصيف، خاصة أن العميل الذى يستهدفونه يمتلك قدرة شرائية مرتفعة.

قال أحمد الطيبى، رئيس شركة ذا لاند للتطوير العقارى، إنَّ تحرير أسعار المحروقات سيرفع أسعار البيع فى المشروعات العقارية بنسبة 15%.

أضاف أن معظم الشركات ترفع أسعارها بنسبة تتراوح بين 5 و7% على أساس سنوى، للتغلب على معدلات التضخم.

أوضح «الطيبى»، أن حجم الطلب على العقارات بالعاصمة الإدارية يمثل 35% من الطلب فى السوق المحلى؛ نظراً إلى الموقع المتميز الذى تتمتع به، بالإضافة إلى أنه من المتوقع زيادة الطلب مع بدء تسليم المشروعات وانتقال الشركات والهيئات الحكومية للعاصمة وافتتاح الجامعات والمؤسسات المختلفة، ما يزيد من الفرص الاستثمارية.

وتوقع انتعاش مبيعات العاصمة الإدارية خلال شهر رمضان مع عودة المصريين العاملين بالخارج، ومن المحتمل وصول الموسم ذروته عقب عيد الفطر وانتهاء الامتحانات.

أشار إلى أن «ذا لاند» تنفذ مشروع «آرمونيا» بالعاصمة الإدارية باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه، على مساحة 41 فداناً بإجمالى 1750 وحدة.

وقال مؤمن حسن، رئيس شركة لافيردى مصر للتنمية والاستثمار العقارى، إنَّ رمضان والأعياد وارتفاع أسعار المحروقات لن تؤثر على حالة الرواج خلال موسم الصيف، إذ إن المستهلك المستهدف لديه رغبة شرائية سواء بدافع الاستثمار أو السكن.

أضاف أن نسبة الزيادة المرتقبة فى الأسعار بعد تحرير أسعار المحروقات ستكون محدودة للغاية، ولن تصيب السوق بالركود، ومن المتوقع قيام الشركات بتغيير الخطط السعرية للوحدات المطروحة، لكنها لن ترتفع كثيراً عن الأسعار المتداولة حالياً.

أوضح أن موسم الصيف يعد من أكثر فترات العام ازدهاراً فى حركة المبيعات، خاصة مع عودة المصريين العاملين فى الخارج.

أشار إلى أن شركته تنفذ كومباوند «لافيردى» بالعاصمة باستثمارات 1.8 مليار جنيه، ويقام المشروع على مساحة 35 فداناً بإجمالى 1400 وحدة سكنية و25 فيلا وتقدم الشركة تسهيلات بلغت 5% مقدم حجز والتقسيط على 8 سنوات.

وقال زاهر عاطف، رئيس عمليات البيع والتشغيل بشركة صروح للتنمية العقارية، إنَّ قرار تحرير أسعار المحروقات المزمع تطبيقه خلال الشهر المقبل، أدى لتحفيز حركة المبيعات خلال الفترة الحالية، ودفع المستهلكين للتوجه نحو شراء العقار سواء كان بغرض السكن أو الاستثمار.

وتوقع أن يشهد السوق حالة من الرواج بعد انتهاء موسم اﻷعياد والامتحانات، خاصة مع عودة المصريين بالخارج للزيارات وقضاء فترات الإجازات.

أضاف أن الشركات وضعت خططاً بديلة لمواجهة حالة الركود التى يمر بها القطاع، وجذب فئات استهلاكية أكبر من خلال تقديم تسهيلات متنوعة، حتى أصبح النمط السائد «زيرو مقدم» ومد فترات السداد لتصل 10 سنوات.

أوضح أن «صروح» تطور مشروع «إنتراداد» بالعاصمة الإدارية، والذى يتضمن مبانى سكنية وتجارية.

وقال جورج ماجد، نائب مدير المبيعات بالشركة العصرية للتنمية العقارية، إنَّ مبيعات العاصمة الإدارية ستشهد حالة من الانتعاش خلال شهر رمضان.

أضاف أن أفضل مبيعات تحققها الشركات يكون خلال موسم رمضان، خاصة مع عودة المصريين بالخارج مما يزيد من حركة السوق.

أوضح أن الزيادة المرتقبة مع تحرير أسعار المحروقات لن تؤثر على ارتفاع اﻷسعار إلا بنسب محدودة، ما يعطى مؤشراً قوياً لتحفيز حركة السوق خلال موسم الصيف.

أشار إلى أن «العصرية» تطور كومباوند «بورد يوك» بالعاصمة الإدارية بمساحة 40 فداناً.

كتب- وليد فاروق

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/07/1200371