منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“Bee” تفاوض بنوكاً محلية لتقديم خدمات الـ”mobile wallet “


الدسوقي: نخطط للاستحواذ على 50% من سوق الدفع محلياً
خطة الدولة للتحول الرقمى تدعم الاستثمار فى القطاع

تتفاوض شركة “Bee” مع عدد من البنوك المحلية، لإتاحة خدمة الـ ” mobile wallet“ لعملائها.

قال أيمن الدسوقى ، رئيس مجلس الإدارة ، إن الشركة تستهدف الوصول إلى 72 ألف نقطة بيع بنهاية العام الحالى ، مقارنة بـ 60 ألف منفذ حالياً.

أضاف أن “Bee ” منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية ، وتغطي محافظات القاهرة والجيزة والصعيد ، بالإضافة إلى مدن القناة، معتبرا أن خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمى وسداد قيمة الخدمات الحكومية إلكترونية ، تساهم بصورة كبيرة فى دعم وزيادة الاستثمار فى مجال المدفوعات الإلكترونية ، وتوفر فرص الانتشار والنمو لشركات الدفع والتحصيل الإلكترونى .

أشار الدسوقي، إلى أن “Bee ” تجرى حالياً مفاوضات مع عدة بنوك لتشغيل خدمة المحفظة الإلكترونية ” mobile wallet “، ولتشغيل هذه الخدمة يجب ربطها مع البنوك .

ويستطيع العميل من خلال الخدمة، فتح محفظة نقدية الكترونية بأى مبالغ بناء على حاجته، على «الموبايل»، ثم يقوم البنك بتحويلها إلى نقاط يستطيع من خلالها دفع أى تعاملات نقدية أو إجراء أى تحويلات، وتعد خطوة مهمة تساعد شريحة كبيرة من العملاء للقضاء على التعاملات النقدية ، وتساعد البنوك على جذب شريحة جديدة من العملاء .

وكانت شركة “ابتكار” للتمويل الإستثماري، استحوذت في يونيو 2018 على حصة بلغت 60% من شركة «Bee» لحلول الدفع الإلكتروني، و35.7% من شركة “مصارى” للدفع الإلكتروني بقيمة 130 مليون جنيه .

وعن حصة Bee في سوق المدفوعات ، أكد أن شركته تحتل المرتبة الثالثة ، وتضع “ابتكار” ضمن خططها الاستحواذ على 50% من سوق الدفع محلياً.

وقدر الدسوقي، حجم المدفوعات الاستهلاكية في مصر بـ 350 مليار جنيه، وتشمل القروض وسداد الأقساط منها 40 مليار جنيه مدفوعات إلكترونية .

وأوضح أن شركة ” Bee ” أطلقت خدمة شحن كروت الكهرباء بالشراكة مع eFinance ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتمكين المواطنين من شحن كروت الكهرباء .

كما تستهدف تقديم خدماتها لجميع عملاء كروت شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع والذين يصل عددهم حالياً إلى 6 ملايين شخص.

وتوفر ” Bee ” خدمات دفع إلكتروني مختلفة في مجالات شحن ودفع فواتير التليفون الأرضي والمحمول والإنترنت، ودفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه، وتوفير خدمات الدفع الإلكتروني للعديد من القطاعات كالتعليم والسياحة والمواصلات وخدمات التسوق الإلكتروني وغيرها مع العديد من الشركاء .

وتعد خدمة شحن كروت الكهرباء هي الخدمة رقم 100 المقدمة من شركة Bee.

أشار الدسوقي، إلى أن تعدد خدمات الدفع الإلكترونى للقطاعين الخاص والحكومى يساهم فى زيادة حجم التحصيلات لشركته وباقى الشركات المتواجدة فى السوق المحلى، إذ إن زيادة حجم التحصيلات يعود بالإيجاب على حجم التحصيلات .

وأكد أن زيادة عدد العملاء وحجم التحصيلات لدى شركته وباقى الشركات يدفعهم إلى التسابق لتقديم خدمات جديدة سواء لشركات خاصة أو حكومية ، بالإضافة إلى ضخ استثمارات جديدة لهذه الشركات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية حتى تصبح قادرة على تقديم هذه الخدمات عبر شبكتها .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/08/1200786