منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المجتمعات العمرانية” تمنح “مصر لإدارة اﻷصول” 6 أشهر ﻹنجاز “ضاحية الشرق”


مصدر : إسقاط 20 مليون جنيه غرامات تأخير عن الشركة 

منحت هيئة المجتمعات العمرانية شركة مصر لإدارة الأصول العقارية مهلة إضافية 6 أشهر ﻹنجاز تنفيذ مشروع “ضاحية الشرق” بمدينة القاهرة الجديدة.

قال مصدر بشركة مصر لإدارة الأصول العقارية إن الشركة تخطط لاستكمال تنفيذ العمارات السكنية واﻷنشطة الخدمية المقامة على 201 قطعة أرض بمشروع ضاحية الشرق بمنطقة المستثمرين الجنوبية فى القاهرة الجديدة .

أوضح المصدر أن المهلة الممنوحة من هيئة المجتمعات العمرانية بدون مقابل ما يوفر للشركة حوالى 20 مليون جنيه كغرامات على التأخير فى تسليم المشروع.

أضاف لـ”البورصة” أن المهلة تشترط إنجاز النسبة البنائية لبدء تشغيل المول التجارى والإدارى بالمشروع وفقا لقرار الهيئة بمنح المهلة للمشروعات المنفذه بنسبة 75 % وأقل من 85 % للمشروعات النصف تشطيب وعند الوصول إلى نسبة تنفيذ 95 % منها تنفيذاً للمشروع يتابع عند المطابقة بشرط تنفيذ المرافق والخدمات طبقا للمخطط المعتمد.

أشار إلى أنه لا يمكن تسجيل الأرض بعقد بيع نهائى إلا بعد إتمام تنفيذ المشروع بنسبة 100 % طبقا للائحة العقارية ويجوز التسجيل الجزئى طبقا للمادة 39 من اللائحة العقارية المعدلة لسنة 2003.

لفت إلى أن الشركة حصلت على المهلة بناء على عدم حصولها على مهل سابقة لتنفيذ المشروع باﻹضافة لعدم وجود مديونية على الشركة أو وجود نزاعات قضائية مع الهيئة وأنجزت الشركة الأنشطة الخدمية والتى تضم مسجد تم تسليمه لوزارة الأوقاف للإشراف عليه.

ويقام مشروع ” ضاحية الشرق ” المملوك لشركة ” مصر ﻹدارة الأصول العقارية ” على مساحة 58 فدانا بتكلفة استثمارية تبلغ 238.5 مليون جنيه عبارة عن كمبوند سكنى ومول تجارى وإدارى على مساحة 20 ألف متر مربع وتبلغ المساحة البنائية بالمشروع 45% وتضم وحدات سكنية بمساحات تتراوح بين 170 إلى 220 مترا مربعا.

كتب : وليد فاروق

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/09/1202047