منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الحرب التجارية تضغط على مستويات إنتاج البترول فى الولايات المتحدة


أعلن مستكشفو الخام تراجع عدد الحفارات العاملة فى الحقول الأمريكية الأسبوع الماضى وسط تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين التى أثرت على مستويات الإنتاج.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج”، أن منصات البترول الأمريكية العاملة تراجعت بمقدار 2 الأسبوع الماضى ليبلغ الإجمالى 805 حفارات.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن هذا الانخفاض بمثابة التراجع الثالث فى أربعة أسابيع حيث تعطلت الحفارات فى حوض “بيرميان” أكبر حقول الخام فى العالم.

وبعد أن ضغط المستثمرون لإظهار المزيد من التقشف وإرجاع الأرباح إلى المساهمين قلص المستكشفون فى الأشهر الخمسة الأولى من العام الجارى استكشافاتهم بما يقرب من 10% من أسطول الحفارات الأمريكى، وساءت توقعات الطلب على البترول وسط نزاع تجارى طويل الأجل بين الولايات المتحدة والصين أكبر اقتصادات العالم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تباطأت فيه عمليات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة حيث أثرت الحرب التجارية على أسعار الخام، وقال روب هاوورث، الذى يساعد فى الإشراف على 151 مليار دولار فى إدارة الثروات بالولايات المتحدة بشركة “سياتل” إن الشعور العالمى بالمخاطرة فى الوقت الحالى يترك البترول تحت الضغط بغض النظر عن السبب ما لم نبدأ فى رؤية علامات النقص الفعلى.

وكشفت البيانات انخفاض إنتاج الخام الأمريكى بمقدار 100 ألف برميل يوميًا الأسبوع الماضى إلى 12.2 مليون وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/11/1202560