منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الحكومة تستعد لنقل الموظفين إلى “العاصمة الإدارية”


25 % نسبة إنجاز 10 آلاف وحدة فى “بدر” وإنشاءات الحى الحكومى تتجاوز 50%

وضعت وزارة الإسكان خطة للانتهاء من تنفيذ الوحدات المخصصة للموظفين المنتقلين إلى الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية مطلع العام المقبل على أن يتم تسعيرها وطرحها للحجز خلال العام الجارى وفقاً لتكليفات حكومية بسرعة الانتهاء من المشروع.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ”البورصة” إن معدلات تنفيذ 10 آلاف وحدة فى مدينة بدر بلغت 25% وتمثل الوحدات المرحلة الأولى من 20 ألف وحدة مخصصة للعاملين فى الحى الحكومى.

أضافت أن تكلفة تنفيذ الوحدة السكنية تجاوزت 250 ألف جنيه بخلاف تكلفة أعمال المرافق وتنسيق الموقع والخدمات فى موقع المشروع.

أوضحت المصادر أن الوزارة تخطط للانتهاء من تنفيذ الوحدات مطلع العام المقبل ويوجد تكليف حكومى بتسعيرها وطرحها للحجز خلال العام الجارى مع توفير تسهيلات فى السداد.

أشارت إلى أن طرح الوحدات سيتم بالتنسيق مع الوزارات التى سينتقل موظفوها فى المرحلة الأولى لنقل العاملين بالدولة إلى الحى الحكومى بالعاصمة.

وقالت المصادر إن معدلات الإنجاز فى الحى الحكومى تجاوزت 50% سواء لأعمال الإنشاءات أو المرافق الخاصة بمبانى الوزارات.

ويضم الحى الحكومى 34 مبنى وزاريا ومقر البرلمان ومقر مجلس الوزراء بتكلفة إجمالية تصل 40 مليار جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه والبدء فى استقبال العاملين بالوزارات خلال النصف الثانى من العام المقبل.

وقال العميد خالد الحسينى المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فى تصريحات سابقة لـ”البورصة” إن شركة العاصمة الإدارية تتحمل تكلفة إنشاءات الحى الحكومى وستحصل على العائد من خلال “المقايضة” مع الوزارات المالكة لمقرات فى القاهرة.

أضاف أنه سيتم إنشاء شركة إدارة أصول عقارية تحت مظلة الدولة ستنتقل إليها ملكية المبانى الوزارية التى سيتم إخلائها فى القاهرة على أن تكون حصة شركة العاصمة الإدارية تعادل ما تم سداده لإنشاء الحى الحكومى والتى تصل حتى الآن 40 مليار جينه وتتولى شركة إدارة الأصول إعادة استغلال المقرات فى أنشطة مختلفة تحقق عائدا استثماريا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/20/1205546