منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






كولومبيا تتفوق على فنزويلا فى إنتاج البترول لأول مرة منذ 89 عامًا


تخلفت فنزويلا التي تملك احتياطيات بترول أكبر من المملكة العربية السعودية عن ثلاث دول أخرى في أمريكا اللاتينية فى عملية انتاج الخام بعد سنوات من سوء الإدارة ونقص الاستثمارات .

وكشفت بيانات وكالة أنباء “بلومبرج” أن فنزويلا وهى العضو المؤسس لمنظمة الدول للبترول “أوبك” أنتجت 740 ألف برميل يوميًا في مارس الماضى بينما أنتجت كولومبيا التى تملك احتياطيات نفطية أقل من 1% من احتياطي فنزويلا 884،815 ألف برميل يوميًا خلال نفي الفترة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تمتلك فيه فنزويلا احتياطيات نفطية تبلغ 302.3 مليار برميل بينما تحتفظ الدولة المجاورة بأحجام من الاحتياطى تقارب حجم احتياطي الجابون حيث تبلغ 1.96 مليار برميل.

أوضحت الوكالة الأمريكية أن فنزويلا التي كانت ذات يوم المصدر الرئيسي للخام في مصافي الخليج الأمريكية شهدت انخفاض حصتها إلى الصفر بعد أن فرضت الولايات المتحدة حظراً فعليًا على الواردات من شركة البترول الحكومية “بتروليوس دى فنزويلا” نهاية يناير الماضى.

وصعد منتجو البترول الكولومبيون للمساعدة في ملء الفراغ حيث قامت شركات التكرير المملوكة إلى جانب شركة “شيفرون” و”فاليرو إنرجي” بتعزيز الانتاج من البلاد.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن انقطاع الكهرباء المزمن ونقص المواد الكيميائية فى فنزويلا أدى إلى تقليص إنتاج الخام في البلاد خلال العقد الماضي.

وفي العام الماضي أنتجت البلاد 1.354 مليون برميل يوميًا وهو أدنى مستوى منذ 69 عامًا وأصبحت فنزويلا التي كانت أكبر منتج للخام في أمريكا اللاتينية رابع أكبر دولة بعد البرازيل والمكسيك وكولومبيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/21/1206427