منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






50 مليون جنيه تمويلاً من «ناصر الاجتماعى» لإنشاء وتطوير الحضانات


توقع وزارة التضامن الإجتماعى بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى، غداً (الخميس)؛ لتمويل مشروع تطوير الحضانات وإتاحة فرص عمل جديدة للحد من البطالة.

وقالت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، إنَّ البروتوكول يعمل على منح بنك ناصر الاجتماعى تمويلاً بواقع 50 مليون جنيه لتمويل وإنشاء وتجديد وتوفيق أوضاع حضانات للأطفال الأقل من أربع سنوات.

تابعت: «وذلك من خلال تقديم قروض حسنة بدون فوائد وبمصاريف إدارية بسيطة تخصم مقدماً مرة واحدة بحيث تطبق هذه الحضانات مناهج تربوية حديثة وفقاً لمعايير موحدة».

وقالت سحر مشهور، مساعد وزيرة التضامن للرعاية، إن برنامج «تنمية الطفولة المبكرة»، يهدف إلى إتاحة خدمات تعليمية وتربوية موسعة ذات جودة عالية للأطفال فى المرحلة العمرية من «0- 4 سنوات» بما يسمح للأم بالخروج لسوق العمل والطفل بالنمو العقلى والوجدانى.

وأوضحت أنه تم تخصيص 250 مليون جنيه لتطوير الحضانات فى المرحلة الأولى، وتسعى الوزارة لإشراك القطاع الخاص فى تأسيس مشروعات صغيرة مدرة للدخل عن طريق التوسع فى إنشاء حضانات جديدة بقروض ميسرة.

وذكرت «مشهور»، أن الوزارة تعمل على التوسع فى إنشاء نوعيات جديدة من الحضانات لرفع نسبة التغطية والإتاحة ولتحقيق المواءمة مع متطلبات احتياجات المجتمع المصرى.

ولفتت إلى أن النطاق الجغرافى لبرنامج تنمية الطفولة المبكرة فى المرحلة الأولى هى محافظات القاهرة والجيزة والغربية والبحر الأحمر وأسوان والإسكندرية.

تابعت «وتمتلك الوزارة خطة للتنسيق بين الوزارات المعنية للتعامل مع الحضانات غير المرخصة الهدف منها منح تراخيص للحضانات التى تستطيع توفيق أوضاعها والقضاء على الحضانات غير المرخصة وخصوصاً التى تمثل خطراً على الأطفال».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/22/1206827