منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مؤمن حسن لـ«البورصة»: «لافيردى للتطوير» تحقق 630 مليون جنيه مبيعات بمشروعها فى العاصمة اﻹدارية


الشركة تخطط لبيع 50% بالمشروع بنهاية العام الجارى وتترقب القرار الوزارى

مفاوضات مع 3 شركات مقاولات لتنفيذ إنشاءات المشروع

7% نسبة مشتريات اﻷجانب بالمشروع والشركة تخطط لزيادتها

دراسة التوسع فى مشروعات جديدة بالساحل الشمالى وغرب القاهرة

حققت شركة «لافيردى» للاستثمار والتطوير العمرانى مبيعات تعاقدية بقيمة 630 مليون جنيه منذ طرح مشروع كومباوند لافيردى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتترقب الشركة القرار الوزارى لتنمية المشروع وتتفاوض مع 3 شركات مقاولات لتنفيذ اﻹنشاءات.

قال مؤمن حسن رئيس القطاع التجاري بشركة لافيردي للاستثمار والتطوير العمرانى، إنَّ الشركة تطور أول مشروعاتها العقارية «لافيردى» السكنى فى العاصمة اﻹدارية الجديدة باستثمارات 1.8 مليار جنيه.

أوضح «حسن» فى حواره لـ«البورصة»، أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 630 مليون جنيه بالمشروع منذ إطلاقه العام الماضى وتستهدف الشركة تسويق 50% من إجمالى وحدات المشروع خلال العام الجارى.

أضاف «حسن»، أن الشركة انتهت من تسويق ما يربو على 30% من قيمة وحدات المشروع 1400 وحدة سكنية و25 فيلا ومولاً تجارياً على مساحة 4 آلاف متر مربع بقيمة إجمالية بلغت 630 مليون جنيه، كما بلغ حجم مبيعات اﻷجانب من الوحدات 7% ضمن تصدير العقار وتخطط الشركة لزيادة تلك النسبة خلال الفترة المقبلة.

أشار «حسن» إلى أن وحدات مشروع كومباوند «لافيردى» تتنوع بين الاستديوهات بمساحات من 75 إلى 90 متراً، والشقق والدوبلكس والبنتهاوس والفيلات بمساحات تتراوح بين 75 و350 متراً مربعاً وبأسعار تتراوح بين 8500 جنيه للمتر النصف تشطيب و10.5 ألف جنيه للمتر التشطيب الكامل.

لفت إلى أن مبانى المشروع تقام على مساحة 22% مبانى من المساحة اﻹجمالية، 78% منها تمثل مساحات خضراء ولاند سكيب وخدمات.

ويضم المشروع نادياً رياضياً ونادياً اجتماعياً ومناطق للألعاب والترفيه ونظاماً أمنياً ومراقبة متطوراً، باﻹضافة لمول تجارى، ومبنى إدارى، ومركز طبى، وحضانة إنترناشونال، وناد اجتماعى وبحيرات صناعية.

أضاف أن الشركة حصلت على قرار التخصيص فى مارس الماضى لمساحة 33 فداناً فى منطقة R8 وسددت 20% من قيمة اﻷرض لشركة العاصمة الإدارية، وجارٍ تسديد باقى اﻷقساط، وفقاً للنظام المحدد بالتعاقد بين الشركة.

أشار «حسن» إلى أن الشركة تترقب الحصول على القرار الوزارى لاستكمال أوراق تراخيص البناء، وتفاوض 3 شركات مقاولات لبدء تنفيذ إنشاءات المشروع الذى يستغرق تنفيذه 4 سنوات.

تابع أن الشركة تعاقدات مع مكتب بيت الخبرة الاستشارى «صلاح الشرقاوى» لإعداد الرسومات الهندسية والتصميمات الخاصة بالمشروع، كما تتفاوض، حالياً، الشركة مع مكتب استشارى للإشراف على تنفيذ المشروع.

وتستهدف التوسع فى مشروعات عقارية سكنية وتجارية وسياحية.

تابع أن الشركة تدرس التوسع فى تنمية مشروعات جديدة فى منطقتى الساحل الشمالى وغرب القاهرة ضمن الخطة التوسعية للشركة بالسوق.

أوضح «حسن» دور الدولة فى التوجه نحو توسيع الرقعة العمرانية من 7% إلى 14%، وخلق الطلب بمواقع بعيدة عن التوسع العمرانى كالعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة.

أشار إلى أن أكثر التحديات التى تواجه الشركات الجديدة بالقطاع العقارى هى التقلبات السعرية، بفعل ارتفاع التكلفة اﻹنشائية خاصة مع تحرير أسعار المحروقات خلال الفترة المقبلة.

وتراقب الشركة حركة الأسعار فى السوق والزيادات المتوقعة لتغير خطط تسعير الوحدات فى المراحل الجديدة.

استبعد «حسن» دخول الشركة فى شراكات مع مطورين لتنمية مشروعات جديدة أو الاقتراض البنكى، خاصة أن الملاءة المالية للشركة تغطى المستهدفات من تنمية مشروعات جديدة.

أضاف أن خطة الدولة للتنمية والتوسع فى العاصمة الادارية جذبت عدداً ضخماً من المستثمرين العقاريين للعمل على تنمية مشروعات جديدة، موضحاً أن المدينة تمثل مستقبل الاستثمار والتنمية فى مصر خلال سنوات مقبلة.

كتب: وليد فاروق

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/26/1206371