منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“حماية المستهلك” يشدد على “هواوى” توفير تحديثات الأمان للمستهلكين وخدمات ما بعد البيع


“عبدالمعطى”: نعمل على ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة 

استدعى رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضى عبدالمعطى ممثلي شركة هواوى فى مصر وذلك على خلفية الخلافات التى نشبت بين شركة هواوى الصينية والشركات الأمريكية وأبرزها جوجل فى إطار استراتيجية الجهاز التى تستهدف حماية حقوق المستهلكين.

وشدد رئيس الجهاز على شركة “هواوى” الصينية ضرورة توفير تحديثات الأمان للمستهلكين وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية، بما فى ذلك المنتجات التى تم بيعها أو التى لاتزال فى المخازن، وأكدت الشركة التزامها بتوفير تلك التحديثات.

وخلال الاجتماع أكد اللواء دكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك، على ممثلى الشركة أن المستهلك له الاولوية ويجب اتخاذ جميع الإجراءات التى تحقق صالحه وتحمي حقوقه التى يكفلها الدستور والقانون، مشدداً على أن أهم أولويات الجهاز العمل على ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة.

ودعا جموع المستهلكين إلى معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوي أو مخالفة لديهم حتي يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأكد الممثل القانونى لشركة هواوي التزام شركته بتوفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من “هواوى” و”هونور” بما فى ذلك المنتجات التى تم بيعها أو التى لاتزال فى المخازن.

وشدد على استمرار عمل جميع برامج السوفت وير الخاصة بشركة “هواوى” و”جوجل” معاً، وذلك لجميع الموديلات، وأنه جاري إجراء المفاوضات مع شركة “جوجل” للوقوف على حلول تصب فى صالح المستهلك.

ومنعت وزارة التجارة الأمريكية، شركة “هواوى” من شراء بضائع أمريكية الأسبوع الماضي قائلة إن الشركة متورطة في أنشطة مخالفة للأمن القومي.

وطالب الوزارة من الشركات الأمريكية بوقف التعامل معها, وأعلنت شركات جوجل وأنتل وكوالكوم وبرودكوم تنفيذ القرار ووقف التعامل مع هواوي .

لكن منحت وزارة التجارة الأمريكية “هواوى” ترخيصًا لشراء بضائع أمريكية لمدة 3 أشهر ينتهى يوم 19 أغسطس المقبل للحفاظ على شبكات الاتصالات الحالية وتوفير تحديثات البرامج لهواتف “هواوى” الذكية.

أوضحت الوزارة الأمريكية أن الشركة الصينية لا تزال ممنوعة من شراء أجهزة وبرمجيات أمريكية الصنع لتصنيع منتجات جديدة دون توفير المزيد من التراخيص التي يصعب الحصول عليها.

وبدأت هواوي إعداد بدائل للمكونات والبرامج التى تشتريها من الشركات الأمريكية وأعلنت عن طرح نظام التشغيل الخاص بها “هنج منج” بديلا عن أندرويد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/28/1208763