منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«القابضة للكهرباء» تؤسس شركة مساهمة للتدريب


53 مليار جنيه استثمارات مشروعات مخطط تنفيذها العام المالى المقبل

انعقدت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة للكهرباء لاستعراض الإجراءات المستهدفة بالموازنة التخطيطية للعام المالى 2019- 2020.

ووافقت الجمعية على تأسيس شركة مساهمة مصرية للتدريب، ومن المقرر أن تضم هذه الشركة 20 مركزاً تابعاً للكهرباء على مستوى الجمهورية بجانب كوادر مختلفة، وتستعين بالخبرات الدولية لرفع كفاءة العاملين.

وتستهدف الشركة القابضة للكهرباء تحقيق عدد من المؤشرات بموازنة العام المالى 2019- 2020 تتمثل فى إضافة 1950 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء لترتفع معها القدرات الاسمية إلى 60.67 ألف ميجاوات بنسبة تطور 2.6% عن العام المالى الجارى.

وكذلك زيادة الطاقة المولدة إلى 195.8 مليار كيلووات ساعة بنسبة تطور 4.2% عن العام المالى الجارى، وانخفاض معدل استهلاك الوقود إلى 185.5 جرام كيلووات ساعة بنسبة تحسن 2.9% عن المعدل المتوقع للعام المالى الجارى، وذلك نتيجة عدد من الأسباب أهمها تعظيم الإنتاج من وحدات الدورة المركبة، ومشروعات سيمنس التى تمثل 17% من إجمالى الطاقة المولدة.

وأكدت «القابضة للكهرباء» الاستمرار فى إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها، واستكمال تنفيذ خطة تدعيم الشبكة القومية لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة.

وأشارت «القابضة للكهرباء» إلى أنه من المخطط تنفيذ استثمارات بنحو 53 مليار جنيه العام المالى المقبل منها 12 مليار جنيه تخص مشروعات الفحم فى الحمراوين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/05/29/1209364