منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






23.5 مليون جنيه صافى دخل استثمارات «مصر تكافلى ممتلكات» خلال 11 شهراً


سجلت محفظة استثمارات شركة مصر للتأمين التكافلى _ ممتلكات ومسئوليات 142.5 مليون جنيه منذ بدء نشاط الشركة فبراير من العام الماضى وحتى مارس الماضى.

وقال محمود نصر، مدير عام الشئون المالية والاستثمار بالشركة، إنَّ صافى الدخل من استثمارات الشركة بلغ 23.5 مليون جنيه، مشيراً إلى أن استثمارات الشركة تتوزع على عدد من القنوات الاستثمارية، وفقاً لضوابط لجنة الرقابة الشرعية بالشركة، والنسب المحددة بلائحة القانون 10 لسنة 1981 باﻹشراف والرقابة على التأمين.

أضاف أن أغلب استثمارات الشركة يتم توجيهها إلى قنوات استثمارية آمنة وذات عائد ثابت مثل السندات الحكومية وأذون الخزانة؛ لضمان حقوق حملة الوثائق بالشركة.

فى سياق متصل، لفت «نصر» إلى أن مجلس إدارة الشركة اعتمد المركز المالى للشركة بنهاية مارس الماضى؛ حيث بلغت اﻷقساط المباشرة 165 مليون جنيه خلال الفترة منذ بداية نشاطها بالسوق فبراير 2018 وحتى نهاية مارس الماضى، متجاوزة الخطة المستهدفة للشركة، والتى كان مقرراً لها 150 مليون جنيه.

فى المقابل، تجاوزت حصيلة التعويضات المسددة لعملاء الشركة خلال الفترة المشار إليها 25 مليون جنيه.

كما بلغ إجمالى أصول الشركة 196.8 مليون جنيه، وإجمالى حقوق المساهمين 103 ملايين جنيه.

ويضم هيكل مساهمى مصر تكافل كلاً من مجموعة مصر القابضة للتأمين بنسبة %40 وشركة مصر لتأمينات الحياة وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بنسبة %20 لكل منهما، إضافة إلى الشركة القابضة للأدوية وصندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة %10 لكل منهما.

ويبلغ رأس المال المرخص به 500 مليون جنيه، وتستكمل الشركة، حالياً، اﻹجراءات القانونية لزيادة رأس المال المدفوع من 90 مليوناً ثم 120 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/06/09/1210992