منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الصحة» تتعاقد مع الفرق الطبية بالتأمين الصحى الجديد منتصف الشهر الجارى


تعتزم وزارة الصحة والسكان، التعاقد مع الفرق الطبية العاملة بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد منتصف الشهر الجارى.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن التعاقد سيتم بعد موافقة مجلس الوزراء، وتوفير وإتاحة المخصصات المالية من خلال وزارة المالية، على أن يتم التعاقد مع الفرق الطبية بديوان عام محافظة بورسعيد.

أضافت «زايد»، أن الوزارة تعكف على الانتهاء من تجهيز الوحدات والمستشفيات الطبية فى بورسعيد، وفقاً للمعايير النموذجية قبل تطبيق المنظومة.

وانتهت من تجهيزات 21 وحدة صحية ستعمل فى «التأمين الشامل» فى بورسعيد، بالإضافة إلى استلام 35 وحدة صحة أسرة بنهاية شهر يونيو، بدلاً من 23 وحدة كان مقرراً استلامها بالفترة نفسها.

أوضحت وزيرة الصحة، أن الوزارة ستتسلم وحدة صحة شمال الحرية، الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من تجهيزها وفقاً لأعلى معايير الجودة، بجانب متابعة التأكد من متابعة المنظومة المميكنة لتسجيل بيانات المواطنين «الملف الطبى للأسرة».

وعلمت «البورصة»، أن تكلفة غير القادرين التى ستتحملها الخزانة العامة ووزارة المالية عن الاشتراكات فى قانون التأمين الصحى الشامل فى أول تطبيق بمحافظة بورسعيد ستبلغ قيمتها 360 مليون جنيه.

ووفقاً للائحة التنفيذية للقانون فإنَّ الدولة ستسدد اشتراكات نيابة عن غير القادرين، والذين تتراوح أعدادهم ما بين 30 و%35 فى كل محافظة.

أضافت المصادر، أن التكلفة الاستثمارية لتشغيل النظام وتجهيزاته بمحافظة بورسعيد فقط تبلغ قيمتها فى حدود 3.6 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/09/1211107