منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تخصيص 18 مليون جنيه لتنمية مركز باريس بالوادي الجديد


أكد يوسف مرزوق رئيس مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد ، أن المحافظة خصصت 18 مليون جنيه لعمليات رصف الطرق الداخلية للمدينة وقراها، وعمليات تحسين البيئة ، وتدعيم مرافق الصرف الصحي ومياه الشرب، واستكمال توصيل خطوط الكهرباء للمناطق السكنية الجديدة، كما يتم أيضا إحلال كافة كشافات الإنارة القديمة بكشافات ليد حديثة موفرة للكهرباء وذات كفاءة عالية.
وقال مرزوق – في تصريح اليوم الاثنين – إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس تواصل تنفيذ خطة محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط الخاصة بإزالة مخلفات النخيل من داخل المزارع، ونقل الحظائر التي تتوسط الوحدات السكنية ، وإقامة حزام آمن يفصل بين منازل المواطنين ومزارع النخيل، مشيرا إلى أنه يتم أيضا استكمال إزالة التعديات على جميع الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة ورفع وحصر جميع الأراضي الصالحة للاستثمار تمهيدا لطرحها أمام المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات زراعية عليها .
وفي سياق متصل، أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أنه تم توزيع 595 كيلوجراما من تقاوي الذرة المختلفة من أصناف عالية الجودة والإنتاجية والتي تتناسب مع طبيعة التربة بالمحافظة .. حيث شملت أنواع ذرة بيضاء وصفراء وأنواع هجين ثلاثي وهجين فردي. 
وقال إن التقاوي متوفرة من بداية موسم الزراعة الصيفي، بجانب توفير تقاوى للحقول الإرشادية التي يتم زراعتها تحت الإشراف المباشر من القطاع الزراعي بهدف التوعية وتوفير أحدث التقاوي من خلال التعاون مع مراكز البحوث الزراعية، مضيفا أن إجمالي المساحات المنزرعة بالذرة حتى الآن بلغت 2530 فدانا ، بجانب التوسعات وامتداد فترة زراعة الذرة خلال الموسم الصيفي والنيلي، علاوة على توفير كميات كبيرة من الأسمدة خلال الموسم الصيفي طبقا ً للحصر الزراعي بالجمعيات والوحدات الزراعية على مستوى مراكز المحافظة.


المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصرف الصحى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/10/1211397