منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«لافارج هولسيم» تطلق مسابقة الابتكارات بمجال البناء المستدام والهندسة المعمارية


2 مليون دولار لأصحاب المشروعات المتميزة.. وقبول الطلبات حتى 25 فبراير المقبل

أعلنت شركة لافارج هولسيم عن فتح باب التقديم بالمسابقة الدولية فى دورتها السـادسة حتى 25 فبراير المقبل لاختيار المشروعات والتصميمات المبتكرة فى مجالات البناء المستدام والهندسة المعمارية والمدنية والتخطيط وغيرها من المجالات ذات الصلة.

وقالت الشركة، إن القيمة المالية للجائزة التى سيحصل عليها أصحاب المشروعات المتميزة والمبتكرة فى هذه المجالات تقدر قيمتها بنحو 2 مليون دولار، وتحتل مشروعات البناء المستدام أهمية وتشترط الشركة ألا يكون هذه المشروعات تم تنفيذها قبل يناير 2019.

وأضافت أنه سيتم منح جوائز فئة «الجيل القادم» للتصميمات التخيلية والأفكار الجريئة التى تكون فى مراحل التصميم الأولية وتتضمن استوديوهات التصميم والأعمال البحثية. وللاشتراك فى هذه الفئة يجب ألا يتجاوز عمر المشتركين 30 عاماً.

تابعت: «كما يمكن للطلاب والمهنيين الشباب الاشتراك بفئة الجوائز الرئيسية للمشاريع التى وصلت إلى مرحلة متقدمة فى التصميم».

وأوضحت الشركة، فى بيان لها اليوم، أنه ستتولى لجنة تحكيم خاصة بكل منطقة من مناطق العالم الجغرافية الخمس، تقييم المشاريع المقدمة من خلال «القضايا المستهدفة» لمؤسسة لافارچ هولسيم المتعلقة بالبناء المستدام.

وقالت إن معايير التقييم تركز على الابتكار وقابلية نقل المفاهيم والمعايير الأخلاقية وتأثير المشروع فى الاندماج المجتمعى وحجم الموارد ومستوى الأداء البيئى والجدوى الاقتصادية ودرجة التوافق والفاعلية والتأثير الجمالى.

ولفتت إلى أن المسابقة تسعى للنهوض بمفهوم الاستدلال الدائرى وكذلك الحد من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون فى جميع التخصصات.

وأضافت أن التقييم يتضمن تحديد المفاهيم التى تنطوى على أكبر قدر من الأفكار التى يمكن تنفيذها لمواجهة التحديات العالمية الحالية مثل زيادة التحضر وتحسين نوعية الحياة. ويعد الإشتراك فى المسابقة مجاناً وتسجيل البيانات يكون باللغة الإنجليزية باستخدام نموذج المسابقة على شبكة الإنترنت لتسجيل المعلومات الخاصة بالمتقدم وموجز عن المشروع والتفاصيل الفنية وكذلك الصور أو الرسوم التوضيحية للمشروع

وعقدت الدورة السادسة من منتدى مؤسسة لافارچ هولسيم الدولى للبناء المستدام فى أبريل الماضى بحضور كل من بول جارنيه السفير السويسرى بالقاهرة والمهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان، ورولان كوهلر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة لافارݘ هولسيم للبناء المستدام ولورد نورمان فوستر، المعمارى البريطانى بجانب أكثر من 1500 متخصص فى هذا المجال من 52 دولة حول العالم من الخبراء والباحثين

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/10/1211481