منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«غرفة القاهرة» على صفيح ساخن


اشتعلت المعركة الانتخابية فى غرفة القاهرة التجارية قبل أيام من انطلاق ماراثون انتخابات الغرف التجارية على مستوى الجمهورية السبت المقبل، حيث لم تنته التربيطات والتحالفات وإعلان اسماء المرشحين ضمن قائمتى «معاً» برئاسة أبراهيم العربى الرئيس المنتهية ولايته وقائمة «التغير والتطوير»، والتى يتزعمها طلعت القواس عضو مجلس إدارة سابق للغرفة وإيهاب سعيد رئيس مجلس إدارة شركة خدماتى.

وتجرى مفاوضات فى الغرف المغلقة من القائمتين الرئيستين لإقناع بعض المرشحين بالتنازل عن خوض المعركة مقابل التعيين حال الفوز بالانتخابات لضمان ولاء وتأييد المرشح المنسحب للقائمة.

وعلمت «البورصة»، أن المهندس ابراهيم العربى يجرى العديد من المفاوضات والمشاورات للاستقرار على 11 مرشحاً ضمن القائمة النهائية التى من المقرر خوض الانتخابات بها السبت المقبل، ومن المقرر الإعلان عنها غداً على أقصى تقدير.

قال جلال عبدالعليم، مدير السجل التجارى بمحافظة القاهرة، انسحب من انتخابات غرفة القاهرة 19 مرشحاً من بين 54 مرشحاً تقدموا بأوراقهم منهم 15 مرشحاً انسحب أمس قبل غلق الباب رسمياً.

أشار إلى أن المنسحبين فى اللحظات الأخيرة هم (محمد طلعت، سامح زكى، عطية حماد، أيمن الشيخ، عمرو خضر، هانى قسيس، متى هانى متى، حسام محفوظ، شادى صلاح الكومى، كريم خيرى، حمدى عبدالرؤوف، أشرف خضر، أيمن حكمت، جورج جميل، كريم غنيم، عمرو حسن أحمد، يحيى أحمد، ناجد السيد، محمود حسنى مخلوف.

وقال طلعت القواس عضو سابق بمجلس إدارة غرفة القاهرة، والمرشح على رأس قائمة التغير والتطوير، تم الاستقرار على الشكل المبدئى للقائمة ومن المقرر الإعلان عنها اليوم.

أضاف أنه من المقرر أن تضم القائمة (إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات، طلعت القواس، عاطف الأشمونى عضو مجلس إدارة أسبق، خالد حسن، عضو شعبة الأدوات المكتبية، محمد المهدى سكرتير شعبة المحمول، عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، فتحى فتوح، شريف السحيمى، وماريو البرديسى عضو شعبة الثروة الداجنة، ومحمد هاشم عضو شعبة البصريات، وإبراهيم عبدالقادر وجورج جميل، ومحمد نصار) وسيتم اختيار 11 واستبعاد مرشحين فقط.

تابع «القواس» لـ«البورصة»، أن قائمته تم الاستقرار عليها، وكان هناك الكثير من طلبات الانضمام للقائمة، ولكن تم الاستقرار على هذه المجموعة لخوض الانتخابات.

وأرجع تأخر الإعلان عن أسماء المرشحين على كلا القائمتين الي استمرار التأييد وجمع التوكيلات حتى اللحظات الأخيرة قبل الانتخابات، خاصة فى ظل وجود نحو 54 مرشحاً للانتخابات.

وتجرى انتخابات الغرف التجارية مرة كل 4 سنوات، وفقاً لقانون الغرف التجارية واتحادها العام، الذى يعطى وزير التجارة والصناعة الحق فى تعيين %50 من مجالس إدارات تلك الغرف، على أن يسبقه انتخاب الـ%50 الأخرى من أعضاء تلك المجالس.

ومن المقرر أن يعلن إبراهيم العربى عن اسماء المرشحين على قائمته اليوم أو غداً على أقصى تقدير، والتى سيخوض بها الانتخابات للدورة الثالثة على التوالى بعد أن نالها بالتزكية الدورة الأخيرة، وبالانتخاب فى الدورة السابقة.

توقع أحمد شيحة، مرشح فردى، والرئيس السابق لشعبة المستوردين بالغرفة، إعلان المهندس إبراهيم العربى عن اسماء اعضاء قائمتة اليوم، ويجرى حالياً العديد من المفاوضات للاستقرار على القائمة النهائية، وأنه ضمن المرشحين للانضمام للقائمة، ويسجل المترشحون لقائمة العربﻻ نحو 30 مرشحاً، ويتم التفاوض حالياً على تنازل 10 أسماء منهم مقابل التعيين بعد الانتخابات.

قال حمدى إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة، ومرشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة، أنه يفكر فى الانسحاب من الانتخابات؛ لزيادة فرصته فى التعيين من قبل وزارة الصناعة.

وأغلق أمس باب التنازل عن الترشح بمعرفة لجنة الجدول بوزارة التجارة والصناعة، بحسب المنشور الدورى لوزارة التجارة والصناعة رقم 7 لسنة 2019 والخاص لانتخابات أعضاء مجالس الغرف التجارية.

قال إيهاب سعيد، مرشح قائمة التطوير والتغيير، إن القائمة لديها نحو 23 مرشحاً سيتم الاختيار منهم القائمة النهائية التى تضم 11 مرشحاً، لكنه لم يعلن حتى الآن عن الاسماء النهائية.

وحول فكرة الانسحاب، أشار إلى أنه سيخوض الانتخابات ولن ينسحب، وأنه ليس منافساً لأبراهيم العربى؛ نظراً لاحتمال فوز أسماء من القائمتين وليس استئثار قائمة بالفوز فى الانتخابات، وتوقع أن تشهد الأجواء مزيداً من الانسحاب حتى يوم الانتخابات، وهو متاح للمرشحين، لكن دون الحصول على مبلغ التأمين (500) جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/06/11/1211836