منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الموسم الصيفى ينعش إشغالات فنادق الإسكندرية


انتعشت حركة السياحة الوافدة لمحافظة الإسكندرية الموسم الحالى، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، على الرغم من زيادة الأسعار بعد ارتفاع فاتورة الكهرباء والمياه والغاز وصيانة الغرف.

قالت شيماء مدحت، مسئولة الاستقبال بفندق شيراتون المنتزه بالإسكندرية، إن حجم الحجوزات الفندقية شهدت ارتفاعًا خلال الموسم الصيفى الجارى بنسبة %30، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، ولم تتأثر حركة الوافدين بارتفاع الأسعار.

أضافت أن أسعار الغرف تتراوح ما بين 3025 و3300 جنيه للغرفه الفردية، بينما سجلت أسعار الغرف المزدوجة ما بين 3000 و3900 جنيه، حيث ترتفع الاسعار خلال فصل الصيف بنحو %20، مقارنة بالموسم الشتوى.

تابعت أن أغلب السائحين الذين يتوافدون على الفندق من خلال زيارة اليوم الواحد، وتحتل دول شرق آسيا المرتبة الأولى فى الجنسيات الأكثر إقبالاً على الفندق تليها إيطاليا وفرنسا، حيث بلغت نسبة السائحين النزلاء بالفندق %40، مقارنة بـ %60 مصريين، مؤكدة أن شهر يونيو ويوليو وأغسطس من أكثر الشهور التى يزداد فيها نسبة الإشغالات بالفندق.

قال أحمد سعيد، مسئول بالفندق الهيلتون، إن أسعار الغرف الفندقية خلال الموسم الصيفى الحالى شهدت ارتفاعًا بنسب تتراوح ما بين 20 و%30، مقارنة بالموسم الصيفى الماضي، ليبلغ سعر الغرفة المزدوجة بالفندق 3450 جنيهاً، بينما تراوحت أسعار الغرفة الفردية 3000 جنيه.

وأضاف أن نسبة الإشغالات بالفنادق شهدت ارتفاعًا أيضاً، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، لافتًا إلى أن موسم عيد الفطر ساهم فى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفندق بنسبة %30، مقارنة بالأيام الأخرى، وذلك نظراً زيادة الطلب والحجوزات على الفندق.

وأوضح أن توافد المصريين على الفندق يمثل نسبة تتراوح ما بين %50 و%60 من إجمالى حجم الإشغالات بالفندق، كما أن الأعياد والإجازات الرسمية تساهم فى رفع نسبة الحجوزات بالفندق بنسبة %30 عن الأيام الأخرى.

وقال أيمن حافظ، مسؤول فندق ترانزيت الإسكندرية، إن حجم الإشغالات بالفندق شهد انتعاشًا خلال الموسم الصيفى الجارى، نظراً لأن المحافظة تعد أقل سعراً، مقارنة بالمدن السياحية الأخرى.

وأوضح أن أسعار الغرف بالفندق شهدت ارتفاعًا بنسبة %20 خلال الموسم الصيفى الجارى مقارنة بالموسم الصيفى المنقضى، نظراً ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز وصيانة الغرف، ليسجل متوسط سعر الغرفة ما بين 354 و538 جنيهاً، شاملة الإفطار.

وأضاف أن أسعار الغرف بالفندق تشهد ارتفاعًا خلال شهر يوليو بنسبة %15، نظراً لارتفاع حجم الإشغالات بالفندق بنسبة %60 مقارنة بالشهور الأخرى، مؤكداً أن المصطافين يفضلون الإسكندرية أكثر من الساحل الشمالى، نظراً لكثرة المزارات السياحية بها بالإضافة إلى جوها المعتدل.

وقالت ندى فاروق، مسؤول فندق شتيجنبرجر سيسيل بالإسكندرية، إن متوسط سعر الليلة بالفندق يتراوح ما بين 2000 و4000 جنيه، وذلك وفقًا لنوع و إطلالة الغرفة، لافتة إلى أن أسعار الغرف بالفندق شهدت ارتفاعًا خلال الموسم الصيفى الجارى بنسبة %20، مقارنة بالعام الماضى، نظراً لارتفاع أسعار صيانة الغرف بالإضافة إلى الكهرباء.

وقال محمد سامى، مسئول بالفندق توليب الإسكندرية، إن أسعار الغرفة الفردية بالفندق تتراوح ما بين 2227 جنيهاً و2700 جنيه وتراوحت أسعار الغرفة المزدوجة بالفندق ما بين 2000 و3000 وفقًا لنوع وإطلالة الغرفة بينما سجلت أسعار الجناح ما بين 3000 و6000 جنيه، مُضيفًا أن الشاطئ الفندق يشهد ارتفاعًا فى إقبال المصطافين وتبلع ثمن التذكرة 150 جنيهاً للفرد.

وقالت نهى على، مسئول بالفنادق المحروسة بالإسكندرية، إن أسعار الغرفة بالفندق شهدت استقراراً خلال موسم عيد الفطر الحالى مقارنة بالعام الماضي، ويتراوح متوسط سعر الليلة بالغرفة ما بين 1000 و1500 جنيه، لافتة إلى أن إجمالى حجم الحجوزات بالفندق تشهد ارتفاعاً فى الأعياد بنسبة %40 عن باقى الأيام العام.

وتابعت أن حجم الإشغالات بالفندق خلال الموسم الصيفى الحالى متشابهة من العام الماضي،و أرجعت السبب إلى تزامنه مع امتحانات الثانوية العامة مشيرة إلى أن ينتهى تراجع الإشغالات حتى الانتهاء امتحانات الثانوية العامة للتواصل الارتفاع فى شهر أغسطس، لافتاً إلى أن أغلب نزلاء الفندق من محافظة القاهرة.

قال على المانسترلى، رئيس غرفة الشركات السياحة بالإسكندرية، أن حجم الإشغالات الفندقية الإسكندرية شهد ارتفاعًا خلال الموسم الصيفى الجارى بنسبة %40، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، متوقعًا ارتفاع نسبة الإشغالات عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف أن أسعار الفنادق شهدت ارتفاعًا خلال الموسم الصيفى الجارى بنسبة %30 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى،
وذكر أن نسبة السائحين المترددين على المحافظة فى الموسم الصيفى الجارى تمثل %10، مقابل %90 من المصريين، ومعظم  الوافدة على المحافظة من العرب والمصريين.

وأوضح، أن الإسكندرية حاليًا بها 4200 غرفة فندقية وجارى زيادة الغرف الفندقية بنهاية 2019، بعد افتتاح بعض الفنادق الجديدة التى ستعمل على زيادة الغرف الفندقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/06/11/1211841