منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«تصديرى الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية إلى تنزانيا ورواندا


ينظم المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، بالتعاون مع غرفة الصناعات الهندسية، بعثة تجارية إلى تنزانيا ورواندا، 23 يونيو الجارى، لمدة 8 أيام؛ لزيادة الصادرات إلى هذه الأسواق.

قال محمد العايدى، وكيل المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن 17 شركة من أعضاء المجلس ستشارك فى البعثة التى تضم قطاعات الأجهزة الكهربائية والأجهزة المنزلية وقطع غيار السيارات والأوانى المنزلية.

وأضاف لـ«البورصة»، أن البعثة تستهدف التعريف بمنتجات الشركات المصرية فى هذه الأسواق، إذ تعد القارة السمراء من أهم الأسواق المستقبلة لمنتجات القطاع.

وأوضح أن البعثة تستهدف عقد لقاءات ثنائية مع أكثر من 40 شركة مستوردة لسلع هندسية متنوعة، خاصة فى ظل وجود فرصة جيدة أمام المنتجات المصرية ونمو الطلب على الصناعات الهندسية بتلك الأسواق.

وذكر أن البعثات التجارية والمعارض المتخصصة أنسب الطرق للترويج للمنتج المحلى فى السوق الأفريقي، واستطاع المجلس تنظيم بعثتين إلى أوغندا، وأخرى إلى إثيوبيا وكوديفوار خلال العام الجاري.

وأكد أهمية تطوير آليات النقل إلى الدول الأفريقية؛ نظراً إلى ضعف البنية التحتية فى الشحن والنقل إلى دول وسط وغرب أفريقيا فى الدول «الحبيسة» التى ليست لديها موانئ، من خلال الوصول عليها من خلال دول أخرى.

وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة ستشارك فى البعثة فى ظل توجهها إلى تنمية العلاقات بين الشركات المصرية ونظيرتها الأفريقية.

وأضاف أن بعض الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الهندسية بدأت فى تنظيم زيارات إلى رواندا؛ لبحث احتياجات الشركات الرواندية.

وقال «المهندس» فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن التعاون مع رواندا سيكون على مرحلتين؛ الأولى تتضمن تصدير مستلزمات إنتاج سخانات الغاز لتجميعها فى رواندا، والثانية تشمل التصنيع من خلال شركات مصرية.

وأشار إلى أن الغرفة ستدعو الشركات الأعضاء منتجى سخانات الغاز إلى زيارة رواندا، وبحث إمكانية التصنيع هناك، سواء عبر إقامة مصنع لكل شركة أو الدخول فى شراكة بين عدة مصانع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/12/1212610