منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إنارة» تنشئ محطات طاقة شمسية فى الوادى الجديد بـ600 مليون دولار


تعتزم شركة إنارة للطاقة والاستثمار الصناعى تدشين محطات طاقة شمسية فى الوادى الجديد باستثمارات تصل 600 مليون دولار.

وقال محسن عبيد مستشار الرئيس التنفيذى لشركة إنارة للطاقة أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع محافظة الوادى الجديد لإقامة محطات طاقة شمسية بقدرة 600 ميجاوات على مساحة 12 كيلومترا مربعا وتصل استثمارات تنفيذ المشروع 600 مليون دولار.

وأضاف لـ«البورصة» أن «إنارة» ستتولى تنفيذ محطات الطاقة الشمسية على مراحل،واستلمت الأرض المخصصة للمشروعات من المحافظة بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاماً وتستغرق فترة التنفيذ من 9 إلى 12 شهراً.

أوضح أن الاتفاق مع محافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط على أن تكون الأولوية لأبناء المحافظة فى العمل بالمشروع، وكذلك إنشاء فصل تعليمى ثانوى صناعى بمجال الطاقة الشمسية وذلك لربط الطلاب باحتياجات سوق العمل الجديدة.

وكشف عن اتفاق مع عدد كبير من المصانع والمؤسسات العاملة فى مجالات مختلفة من ضمنها البتروكيماويات والاتصالات والزراعة والتعليم، لشراء الطاقة المنتجة من المحطات المزمع تدشينها بنظام IPP.

وذكر أن التوسع فى إنشاء المشروعات يساعد الدولة على تحقيق استراتيجيتها لإنتاج مايقرب من %37 من إجمالى الطاقة المنتجة على الشبكة الكهربائية من مصادر الطاقة الجديدة والمتجدة بحلول عام 2035.

أوضح أن مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية جذبت الشركات العربية والعالمية للاستثمار فى مصر، خاصة بعد التشريعات والقوانين التى أقرت خلال 3 أعوام ماضية والتى تتضمن حوافز وتسهيلات عديدة للقطاع الخاص الراغب فى تنفيذ محطات لإنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة.

وتنوى«إنارة للطاقة» تنفيذ محطات لإنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة داخل وخارج مصر بقدرات تصل 1000 ميجاوات خلال 4 سنوات.

وقال عبيد، إن مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان وضعت مصرعلى خريطة البلدان الرائدة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، كما أنها من أهم مشروعات الاستثمار المباشر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/16/1213574