منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«هواوى» تخفض أسعار هواتفها.. ووكيل بالشركة: الدولار السبب


«تجار»: الحوافز لم تتغير.. والمبيعات تشهد ركوداً نسبياً

علمت «البورصة» أن شركة «هواوى» فى مصر أصدرت قائمة أسعار جديدة أمس، بتخفيض نسبى فى بعض الموديلات.

وقال وكيل معتمد بالشركة لـ «البورصة»، إن السبب الرئيسى فى انخفاض أسعار بعض موديلات الهواتف هو تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وهذا أمر طبيعى.

ونفى أن تكون الأزمة المشتعلة حالياً بين شركة هواوى والشركات الأمريكية سببا فى انخفاض الأسعار وقال: «الأجهزة تورد بشكل طبيعى للموزعين والتجار حتى الآن».

وقال أحمد خالد، صاحب محل هواتف بمنطقة إمبابة، إنه لم يتلق أى حوافز جديدة من الشركة، ويجرى العمل بالحوافز المتاحة ببرنامج المبيعات.

وأشار إلى أن سوق مبيعات الهواتف يشهد ركودا نسبيا بشكل عام، وليست هواتف «هواوى» فقط، نظراً لضعف القدرة الشرائية للمستهلكين التى تعد السبب الرئيسى فى انخفاض مبيعات الهواتف.

وذكر محمد على صاحب محل هواتف بمنطقة وسط القاهرة، إن نظام العمل والتوزيع بين التاجر ووكلاء شركة «هواوى» حتى لم يشهد تغيرا بعد، كما أن جميع الأجهزة المتاحة فى السوق والمعروضة للبيع حالياً تعمل بشكل طبيعى وبأنظمة التحديثات القديمة لشركة «جوجل».

واستبعد التاجر دخول هواتف الشركة الصينية التى تعمل بنظام «هونج مينج» السوق المصرى حالياً، وأن التجار ينتظرون ما ستفسر عنه أزمة هواتف «هواوى» مع الشركات الأمريكية التى أوقفت التعامل معها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/17/1213968