منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






كيف كان آداء المصرف المتحد فى أول ظهور له على مؤشر “بزنس نيوز”؟


البنك خامس أسرع البنوك نمواً بمركزه المالى وثالث أعلى عائد على متوسط الأصول

قدم المصرف المتحد أداء قوي فى مؤشر بزنس نيوز واحتل فى نسخته التاسعة الترتيب السابع فى مؤشر بنك العام، إضافة إلى حصوله على المركز الخامس فى مؤشر الأسرع نمواً، بدعم من نمو أصوله وحصته السوقية خلال العام الماضى بمعدلات 24.6% و10.41% على الترتيب السابع وكذلك ارتفاع أرباحه 30% ومحفظة القروض 24% خلال العام الماضى، ودخله التشغيلى نحو 21%.

وفى مؤشر الكفاءة احتل البنك المركز الـ11 فى ظل تحقيقه ثالث أعلى عائد على متوسط الأصول بنحو 3.44%، وثامن أعلى عائد على متوسط حقوق الملكية عند28.3%، وتاسع أكبر مستوى كفاية للشريحة الأولي من رأس المال عند 16.02%، وسابع أكفأ بنك فى إدارة مصاريف التشغيل حيث لم تتعد نسبتها إلى الدخل التشغيلي 26.3%، وثامن أعلى صافى هامش للعائد،

ويقدم البنك خدماته عبر 7 قنوات اتصال ويمتلك انتشار قوى لماكينات الصراف الآلى عبر فروعه بنسبة 3.5 ماكينة لكل فرع.

قال أشرف القاضى، الرئيس التنفيذى للمصرف المتحد، إن البنك استحق أن يكون صاحب المركز السابع على مؤشر “بزنس نيوز” لبنك العام الصادر أمس بعد أن استطاع زيادة حجم أصوله ومحفظة الائتمان لديه بصورة دعمت مؤشرات الربحية وجودة الأصول فى البنك.

أوضح القاضى، أن الاعتماد كان فى الأساس على المدخرات منخفضة التكلفة، والتوظيف فى قنوات ذات ربحية أكثر، مشيرًا إلى أنه رغم التوسع فى حجم محفظة القروض، لكن معدلات التعثر بخلاف الديون التى خلفتها البنوك التى تشكل المصرف المتحد من اندماجها لا تتخطى 0.5%، وهو دليل على جودة الأصول وقدرة إدارة المخاطر على اختيار فرص التمويل للعملاء أصحاب الملاءة المالية المرتفعة.

وأشار إلى أن المخصصات تغطى القروض المتعثرة بأكثر من 100% ما يعنى قدرة البنك على إعدام تلك القروض فى أي وقت خصمًا على المخصصات، لكن البنك يفضل اجراء التسويات وإعادة هيكلة القروض بالتعاون مع العملاء وذلك لمراعاة مصلحة الطرفين.

وتقدم بالشكر لموظفى البنك الذين استطاعوا أن يقدموا عامًا مميزًا ظهرت نتائجه على ترتيب البنك ودخوله ضمن أفضل 5 و10 بنوك فى معظم المؤشرات .

وقال إن أداء العام الحالي سيشهد أداء أكثر قوة على صعيد كافة المؤشرات، متوقعًا نموا يتراوح بين 18 و20% فى ظل تمتع البنك بقاعدة رأسمالية تصل إلى 6 مليارات جنيه تمكنه من التوسع فى الاقراض، وزيادة النشاط بشكل مطرد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/17/1214513