منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«Mazboot» يفاوض شركات التأمين لتغطية مرضى السكر


«مندور»: نخطط لجذب استثمارات بقيمة 300 ألف دولار

الاتفاق مع شركة أمريكية لتوفير أحدث أجهزة القياس 

يخطط تطبيق «Mazboot»، المتخصص فى تقديم الخدمات الطبية لمرضى السكر، للوصول إلى 30 ألف مريض و500 طبيب خلال الربع الأول من 2020، ويجرى فريق العمل حالياً، مفاوضات مع عدد من شركات التأمين لإتاحة خدماتها، وجذب استثمارات جديدة بقيمة 300 ألف دولار.

كما يستهدف فريق العمل، التوسع فى السوق السعودى خلال 2021، بعد أن نجح فى الاتفاق مع شركة أمريكية لتوفير أحدث أجهزة قياس مرض السكر.

قال طارق مندور، الرئيس التنفيذى لـ«Mazboot»، إن التطبيق يستهدف الوصول إلى 30 ألف مريض و500 طبيب خلال الربع الاول من 2020، مقابل 15 ألف مريض و250 طبيبا حاليا.

وأضاف أن التطبيق يعمل حالياً على الهواتف التى تدعم نظام تشغيل «أندوريد»، ويعمل أيضا على أنظمة تشغيل الـ«IOS» الخاص بهواتف «آى فون»، ويتم إتاحة الموقع الإلكترونى للطبيب.

وأوضح مندور، أن التطبيق يوفر خدمات متعددة للملايين من مرضى السكر، تساعدهم على التحكم فى المرض وتساندهم فى التغلب على التحديات اليومية التى تواجههم، من خلال نظام للمتابعة والتنبيهات والتوصيات يعتمد على قياسات سكر الدم اليومية، والنظام الغذائى، والنشاط البدنى والأدوية.

ويمكن، أيضاً، لمستخدمى التطبيق التواصل مع الأطباء، إذ يتيح التطبيق للطبيب المتواجد على المنصة متابعة مرضاه بشكل مستمر، والاطلاع على بياناتهم والسجل اليومى لهم.

ويساعد التطبيق، على بناء علاقة قوية مع المرضى، بالتواصل الدائم مع المريض عبر الهاتف الذكى، والحصول على الرعاية والتشاور عند حاجة المريض لذلك، وتذكيره بزيارات المتابعة، ومشاركة السجلات الصحية الدورية.

ويوفر التطبيق إمكانية وصول العديد من المرضى إلى الطبيب فى وقت واحد، لطلب الاستشارة والرد عليها، وتقديم أفضل إجابة لهم.

كما يمكن للمستخدم الاستفادة بخدمة حجز الزيارات الطبية للعيادات، بالاتفاق مع الأطباء عبر التطبيق بأسعار مخفضة واشتراكات سنوية بأسعار تتراوح بين 1000 جنيه و3 آلاف جنيه، وبمتوسط 2 إلى 6 زيارات، مع متابعة مستمرة مع المريض.

قال الرئيس التنفيذى، إنَّ الشركة حصلت على استثمارات بقيمة 500 ألف جنيه من مسرعة الأعمال «فلك» التابعة لوزارة الاستثمار، كما تستهدف جذب تمويلات بقيمة 300 ألف دولار فى الجولة الاستثمارية الثانية للشركة.

وأوضح أن «فلك» لديها حصة تبلغ %8 من «Mazboot« مقابل الاستثمارات التى ضخها فى التطبيق.

وتقدم مسرعة الأعمال «فلك»، وهو برنامج مدته 4 أشهر، استثمارات تتراوح بين 100 و500 ألف جنيه، وتعمل مُسرعة الأعمال بمسارين؛ أحدهما عام لا يشترط مجالاً مُعيناً، والآخر هو مجال التكنولوجيا المالية، ويجب أن تتكون الفرق من شريكين مؤسسين على الأقل، وأن يكون لدى الفريق فكرة مبتكرة، وتدعم التكنولوجيا، وقابلة للتوسع، كما ستحصل الشركات المُختارة على الاستشارة والتدريبات وفرص للتواصل.

كشف مندور، أن الاستثمارات الجديدة التى تسعى للحصول عليها سيتم توجيهها إلى خطة التوسع والانتشار محلياً، خصوصا أنه أول تطبيق يعمل باللغة العربية لخدمة مرضى السكر فى مصر.

وتوقع وجود قرابة 15 مليون مريض سكر فى مصر و5 ملايين مريضا للسكر فى السعودية.. وهذا السبب الرئيسى فى أن تكون السعودية المحطة الثانية للتوسع خلال عام 2021، وأسواق الخليج أيضاً.

قال مندور، إن الشركة تجرى حاليا مفاوضات مع عدد من شركات التأمين لإتاحة خدمة التأمين للعملاء من غير المؤمن عليهم طبيا، مشيرا إلى أن التأمين سيكون بشكل مختلف، إذ ستتم عملية التأمين من خلال التطبيق، وسيجرى الإعلان عن هذه الخدمة بعد إتمام المفاوضات خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن الشركة اتفقت مع شركة «أمريكية» لإتاحة أحدث أجهزة قياس السكر لعملائها.

وعن عامل المنافسة، أوضح أن تطبيق «Mazboot» يعد فريداً من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط إذ يقدم خدماته لمرضى السكر باللغة العربية، ولم يظهر له منافسون حتى الآن، كما أن السوق لا يزال جاذباً للاستثمار فى هذا المجال.

ولفت مندور، إلى أن التطبيق يعمل بشكل منتظم وسهل الاستخدام، ويتيح جميع الخدمات التى يحتاجها مرضى السكر، كما يتيح سجلاً خاصاً للجلوكوز والأنسولين والأدوية والفحوصات، ونظاماً قوياً للتذكير؛ حتى لا يفوت المريض الأدوية أو الفحوصات التى يحتاجها، مع إمكانية عرض البيانات التى تم جمعها ومشاركتها، بجانب مشاركة التقارير المختلفة وإدخالات السجل والرسوم البيانية لأخصائيى السكرى للمراجعة.

ويعمل التطبيق، أيضاً، على تلخيص جميع البيانات التى تم جمعها بطريقة مرئية باستخدام الرسوم البيانية سهلة القراءة، مع التركيز على إتاحة مخطط زمنى مفصل لاختبارات نسبة الجلوكوز فى الدم، بما فى ذلك مخطط النشاط والبيانات المفيدة الأخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/19/1215189