منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“مركيو” ضمن أفضل 5 شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية


اختارت المنصة الرقمية فينتك جلاكسي شركة “مركيو” للذكاء الاصطناعي ضمن 250 شركة شاركت في المسابقة التي نظمتها المنصة تحت عنوان “أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية” ؛ وتم اختيار مركيو ضمن أفضل 5 شركات ناشئة ، حيث ستعمل الشركات الفائزة مع البنوك لتنفيذ حلولها ؛ مع إمكانية إثبات صحة المفهوم وتنفيذه بالكامل.

وشاركت مركيو للذكاء الاصطناعي المختصة في مجال التثقيف المالي، في مؤتمر “سيملس شمال أفريقيا 2019” من خلال المسابقة التي نظمتها المنصة الرقمية فينتك جلاكسي تحت عنوان “أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية”. وتأتي مشاركة مركيو في إطار دعم إستراتيجية الدولة والبنك المركزي لنشر الوعي بالشمول المالي.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مركيو ، عن سعادته بمشاركة منتجهم “سالي” أول روبوت للمحادثات الذكية، عبر برنامج التواصل الاجتماعي فيسبوك ماسينجر، للتعريف بكافة أنظمة بطاقات الائتمان، في المسابقة عن طريق البنك الأهلي المصري، الذي يدعم الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا المالية لتوفير خدمات أكثر لتلبية احتياجات العملاء ولقياس مدى رضائهم.

وأضاف الدكتور وليد: “تم اختيارنا ضمن أفضل 15 شركة ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية من 250 شركة متقدمة، ثم من ضمن أفضل 5 شركات ناشئة؛ حيث أنني فخور بأنسالي للبطاقات الائتمانية لاقت كل هذا الإعجاب والتشجيع والدعم من مؤسسات مصرفية ضخمة وطنية وعالمية”.

ومن جانبه، قال أحمد كمال سليم، عضو مجلس إدارة مركيو: “شاركنا في مسابقة فينتيك جالاكسي لأهميتها وما تقدمه من فرص متميزة لتبادل الخبرات والتعلم والالتقاء بشركات ناشئة أخرى في عدة مجالات وخاصة التكنولوجيا المالية”.

جدير بالذكر أن مؤتمر سيملس شمال إفريقيا 2019 أقيم تحت رعاية مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة أهم الخبراء الدوليين والمحليين في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات، والتجارة الإلكترونية.

وتهدف شركة مركيو التي أسسها الدكتوروليد غلوش إلى تغطية مختلف المواضيع الخاصة بمحو الأمية المالية وطرق الاستفادة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية، فضلاً عن المساعدة في جعل القرارات المالية أسهل بالنسبة للمصريين من خلال زيادة الوعي بالقطاعين المصرفي والمالي في ظل توجه الدولة إستراتيجياً لدعم عمليات الذكاء الاصطناعي.

هذا وقد تلقت سالي دعماً فنياً من IBM العالمية، للمساهمة في توفير وتحسين الموارد والأدوات الخاصة بتوفير خدماتها بأفضل جودة ؛ كما حصلت على دعم مالي من المستثمر أحمد سليم وجاءت جولة التمويل الأولى بحصة أقلية عن تقييم للشركة ككل يصل إلى 800 ألف دولار.

وأطلقت مركيو أولى منتجاتها “سالي” أول مساعد مالي افتراضي خاص ببطاقات الائتمان في مصر يناير 2019، والتي تضمنت معلومات تثقيفية عن العديد من الخدمات والأدوات مثل بطاقات ميزة ، أنظمة التقسيط المختلفة، وأفضل البطاقات الائتمانية في السفر، بالإضافة إلى معلومات عن سعر صرف العملة، وكروت الشباب، ونصائح لتحسين ال Iscore، والبطاقات الائتمانية الخاصة بالمرأة.

وتتميز سالي بتوفيرها المعلومات والبيانات الخاصة بعدد 161 بطاقة صادرة من 33 بنك في مصر، بما في ذلك عمل مقارنات تفصيلية بين أكثر من بطاقة ائتمانية بما يوائم احتياجات العملاء التي توفرها لاكثر ما يقرب من 30 ألف مستخدم. أيضأ يوفر معلومات مستفيضة عن مفهوم الشمول المالي وكيف يمكن أن يعود ذلك بالنفع على المستخدمين.

كما عمل غلوش في مجال تكنولوجيا المعلومات حتى صار أحد رواد الأعمال، مما دفعه إلى الاستثمار في العديد من المشاريع وتطويرها، بالإضافة إلى قيامه بالمشاركة في تأسيس العديد من المشاريع ذات الصلة مثل CODE 95 وRoot Gate.

وحصل غلوش على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال MBA بالإضافة إلى أنه يدرس حالياً برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال من كلية ESLSCA بباريس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/06/24/1217113