منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الذهب يرتفع لأعلى مستوياته فى 6 سنوات


واصلت أسعار الذهب ارتفاعها فى التعاملات الآسيوية صباح اليوم الثلاثاء، حيث سجلت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 6 سنوات على خلفية ضعف الدولار الأمريكى وتصاعد التوترات الجيوسياسية.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أن المعدن الأصفر ارتفع بنسبة تصل إلى 1.3% ليسجل 1،438.6 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى منذ مايو 2013.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن المكاسب الأخيرة لأصول الملاذ الآمن جاءت في ظل تجدد ضعف الدولار الذى فقد قوته منذ منتصف الأسبوع الماضى عندما أشار مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، إلى أنه سيخفض أسعار الفائدة وسط مخاوف بشأن النمو الاقتصادى.

وانخفض مؤشر الدولار الذى يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من أقرانه بنسبة 0.1% صباح اليوم الثلاثاء، وأشارت الصحيفة إلى أنه غالبًا ما يتحرك الذهب الذي يحتفظ به المستثمرون كتحوط ضد التضخم فى اتجاه عكسى مع قيمة الدولار.

وأضافت أن المعدن الأصفر أصبح أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يقومون بالشراء من خلال استخدام عملات أخرى، وتعززت تدفقات المستثمرين نحو المعدن الأصفر فى الأسابيع الأخيرة بسبب انخفاض عائدات السندات.

وتوقع ستيفن اينيس، المدير الإدارى لدى شركة “فانجارد ماركتس” المزيد من الضعف فى العملة الأمريكية مع استمرار انخفاض أسعار الفائدة حيث سيكون هذا واعدًا للغاية بالنسبة لأسواق الذهب”.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تدعم فيه التوترات الجيوسياسية أسعار الذهب أيضًا وخاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف بعضًا من كبار القادة فى البلاد.

وكان ترامب، قد أمر الأسبوع الماضي بإلغاء الضربات العسكرية الأمريكية ضد إيران في اللحظة الأخيرة ردًا على إسقاط طائرة تجسس أمريكية بدون طيار على أيدي القوات الإيرانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/25/1217743