منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الالتزام البيئى» يموّل 4 مصانع لتحديث الماكينات بقيمة 16 مليون جنيه


بلغت قيمة التمويلات التى قدمها مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات، إلى 4 مصانع بقطاع الصناعات الهندسية لتحديث الماكينات والآلات والمعدات، 16 مليون جنيه، منذ شهر أكتوبر الماضى.

قال أحمد كمال، المدير التنفيذى، إنَّ المكتب قدم تمويلاً بقيمة 4 ملايين جنيه لكل مصنع، ضمن خطة الغرفة والمكتب لتمويل مصانع القطاع لتحديث الماكينات.

وأضاف لـ«البورصة»، أن الأولوية فى شراء الآلات والمعدات والماكينات، يكون للمنتجات المحلية حال توافرها فى مصر، خلال المرحلة الحالية.

ورفع مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات، الحد الأقصى للقرض الذى يقدمه إلى 7 ملايين جنيه، العام الماضى، يسدد على أقساط سنوية من عام حتى 4 سنوات، متضمنة عاماً واحداً فترة سماح ومصاريف إدارية 3.5% متناقصة.

ويقدم مكتب الالتزام البيئى، قروضاً ميسرة للمصانع، لتمويل شراء التكنولوجيات الجديدة فى المعدات والماكينات، لتطبيق مفهوم الاستثمار المستدام وترشيد الطاقة وتنفيذ مشروعات التنمية المستدامة داخل المنشآت.

كان المكتب جدد اتفاقية القرض الدوار، فبراير 2018، بقيمة 120 مليون جنيه، استفاد منها منذ بدء العمل بها عام 2005 عدد 425 مشروعاً بإجمالى تمويلات 410 ملايين جنيه، لتنفيذ مشروعات ذات عائد بيئى واقتصادى تبلغ استثماراتها 620 مليون جنيه، بحسب بيان للمكتب.

وذكر “كمال”، أن الآلات والمعدات من أهم الملفات التى تستهلك مبالغ كبيرة عند تحديث المصنع أو بدء إنشائه، ولذلك يسعى المكتب بالتعاون مع الغرف الصناعية إلى تقليل الأعباء عن كاهل المصانع من خلال شراء الماكينات عبر القرض الدوّار.

وأشار إلى أن العديد من المصانع بدأ الاتجاه إلى تحديث الماكينات والآلات الخاصة بها المرحلة الماضية، للمساهمة فى توفير استهلاك الطاقة والكهرباء فى ظل ارتفاع أسعارهما.

وقال المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات، إنهم يشاركون فى الزيارات التى تقوم بها غرفة الصناعات الهندسية إلى المحافظات والمناطق الصناعية، لتعميق التصنيع المحلى، والوقوف على احتياجات المصانع من الآلات والمعدات الحديثة، للوقوف على مدى إمكانية توفيرها من خلال المكتب.

وتعد الزيارة التى قام بها المكتب إلى محافظة سوهاج بالتعاون مع غرفة الصناعات الهندسية، هى آخر الزيارات التى قام بها للترويج لتعميق التصنيع المحلى والتعريف بخدمات المكتب؛ حيث قام المكتب بتمويل مصنع للتبريد والتكييف بمحافظة سوهاج، بقيمة 5 ملايين جنيه، لتطوير عمليات تشكيل المعادن وإدخال التكنولوجيات الحديثة التى تراعى الناحية البيئية وترشيد استهلاك الطاقة، ما أدى إلى توفير استهلاك الكهرباء بنسبة 20%، وتقليل الهدر فى المواد الخام بنسبة 15%.

ومول المكتب مصنعاً آخر لتصنيع الأدوات المنزلية من الألومنيوم بمحافظة سوهاج، بقيمة 3 ملايين جنيه، لتطوير عمليات الكبس والتشكيل، ما أدى لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وتقليل نسبة الهالك والمعيب الناتجة من عملية الكبس بنحو 7 أطنان شهرياً بالإضافة لارتفاع جودة المنتج، ما ساعد الشركة على الاتجاه إلى التصدير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/25/1217911