منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






حريق بأحد أفران “سيناء للمنجنيز” وقطاع الاعمال تشكل لجنة فنية للمعاينة والتحقيق


نشب حريق اليوم بالمولد القائم بتشغيل فرن إنتاج الفيرومنجنيز بشركة سيناء للمنجنيز احدى الشركات التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية.
وقال بيان صادر عن وزارة قطاع الاعمال العام أن التوقعات المبدئية تشير إلى أن سبب الحريق يرجع إلى أن عملية صب الفيرومنجنيز من فرن الإنتاج إلى قوالب الصب نتج عنها تطاير شظايا وصلت للمولد القائم بتشغيل الفرن مما تسبب في إحتراقه.
أضاف البيان أنه لم يسفر الحريق عن اية إصابات للعاملين بالشركة.
يذكر أن شركة سيناء للمنجنيز يساهم فيها بنك الإستثمار القومي بنسبة 58.78%، والشركة القابضة للصناعات الكيماوية بنسبة 41.22%، وبعض البنوك والأشخاص الاعتبارية الأخرى بالنسبة المتبقية.
ويمثل انتاج الفرن الذى نشب فيه الحريق نحو 35% من إنتاج سيناء للمنجنيز ، وكانت الشركة تخطط لإجراء صيانة للفرن والمولد الخاص به خلال الشهر المقبل.
وتعاقدت سيناء للمنجنيز على إستيراد سبائك الفيرومنجنيز للحفاظ على حصتها السوقية خلال فترة الصيانة، ومن المتوقع ان تزيد الفترة اللازمة للإصلاح وتشغيل الفرن لتصل لحوالى ستة أشهر بعد حادثة الحريق.
وطالبت وزارة قطاع الاعمال العام الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بتشكيل لجنة فنية للمعاينة وإجراء تحقيق فوري في أسباب هذه الحريق ومدى وجود إهمال أو تقصير تسبب فيه، ومدى كفاءة وفاعلية وسائل الامن والسلامة بالشركة، مع تحديد المسئولية عن هذا الحريق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2019/06/25/1218165