منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تصديرى الأثاث» يعقد لقاءات ثنائية مع 6 شركات كينية


يعقد المجلس التصديرى للأثاث لقاءات ثنائية مع عدد من الشركات الكينية، غداً (الخميس) على هامش بعثة المشترين التى استقدمها المجلس، الاثنين الماضي، وتتواجد فى القاهرة خلال الفترة من 24 إلى 27 من الشهر الجارى بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات.

قالت نهى نهاد، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للأثاث، إنَّ البعثة تضم 6 شركات تشمل قطاعات «المقاولات والإنشائية والديكور» الراغبة فى استيراد الأثاث المكتبى والمنزلى وجميع الأنواع التى تحتاجها المشروعات التى تنفذها هذه الشركات.

أوضحت «نهاد» لـ«البورصة»، أن اللقاءات ستكون بين المشترين الأجانب و13 شركة من أعضاء المجلس منتجة للأثاث المكتبى والمنزلى؛ بهدف عقد صفقات مع الشركات المصرية، فيما شملت أول 3 أيام للبعثة زيارات للمصانع المنتجة للأثاث للتعرف على المنتجات المتاحة لدى الشركات فى معارضها.

أشارت إلى أن هذه البعثة تأتى امتداداً للبعثة الترويجية التى أرسلها المجلس التصديرى إلى كينيا، خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الماضى بمشاركة 14 شركة.

قالت «نهاد»، «إن السوق الأفريقى هو سوق واعد أمام صادرات الأثاث، خاصة فى ظل تراجع صادرات العام الجارى؛ نتيجة ضعف المشاركة فى المعارض الخارجية وارتفاع تكلفتها».

وسجلت صادرات القطاع، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجارى نحو 98.282 مليون دولار مقابل 123.906 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى بانخفاض قدره 21%.

وعلى جانب آخر، أشارت إلى أن المجلس يجرى، حالياً، تدريباً للشركات العاملة فى صناعة الأثاث لتطوير منتجاتها لتأهيلها للتصدير، ورفع تنافسية المنتج المحلى فى السوق العالمية.

أوضحت أن التدريب يشمل ورشة عمل، أيضاً، فى دمياط لتوفير التدريب للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من قدرتها فى رفع التصدير؛ لتحقيق خطة المجلس لزيادة الصادرات 20% سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/26/1218347