منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس الوزراء يطلق “التأمين الصحى الشامل” تجريبيا فى بورسعيد


مدبولي : استطعنا توفير منظومة تمويل قوية مستديمة لإنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بدء الإطلاق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد.

وقال مدبولي ان الحكومة انتهت من قانون التأمين الصحي الشامل منذ ما يزيد على عام ، ثم أصدرت اللائحة التنفيذية للقانون، على أن يتم بدء الإطلاق التجريبي بمحافظة بورسعيد، على أن يتم تعميم التطبيق على كافة المحافظات، لافتاً إلى أن البرنامج شمل تطوير الوحدات الصحية والمستشفيات.

وأكد الدكتور أنه وفق هذا البرنامج الصحي الشامل، سيكون لكل مواطن ملف طبي يشمل معلومات عن تاريخ الأمراض التي يعالج منها، وهذا تحدٍ كبير لإنشاء منظومة معلوماتية بهذه الدقة لكل مواطن من خلال قاعدة بيانات كبيرة.

اشار رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفيّ، الذى عقد اليوم إلى أنه بعد إعادة انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجّه الحكومة بضرورة التركيز على التنمية البشرية، ولاسيما التعليم والصحة.

وتابع ان قطاع الصحة شهد انطلاق عدة مبادرات تستهدف تقديم الرعاية الصحية لكافة المواطنين لعلاج بعض الأمراض مثل: 100 مليون صحة، والتوجيه الرئاسي بالقضاء على قوائم الانتظار، ثم بدء انطلاق مبادرة الرئيس “الكشف المبكر عن سرطان الثدي”.

وذكر أن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد شارك في تأسيسها عدة وزارات بالدولة وليس وزارة الصحة فقط، حيث قامت وزارات الإنتاج الحربيّ والاتصالات والصحة، إلى جانب الهيئة الهندسية بتطوير جميع المستشفيات والوحدات بالمحافظة.

وأضاف رئيس الوزراء إن محافظة بورسعيد ستكون أيضاً إلى جانب الإطلاق التجريبيّ لمنظومة التأمين الصحي الشامل، أول محافظة مميكنة؛ أي أنها تشهد حاليا أولى مراحل التحول الرقمي للخدمات المقدمة للمواطنين، تمهيداً لتعميم التجربة على مستوى المحافظات

وقال رئيس الوزراء عن توفير التمويل، ان مصر استطاعت أن توفر منظومة تمويل قوية مستديمة لإنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل تقوم على ثلاثة معايير وهي الموارد المالية التي توفرها الدولة، والموارد السيادية التي تضمنها قانون التأمين الصحي الشامل، ثم اشتراكات المواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه عقد اجتماعات عديدة لمتابعة إعادة تأهيل وتطوير المستشفيات في بورسعيد لبدء هذا الإطلاق التجريبي، لتكون الخدمة غير مسبوقة بهذا الشكل كأي دولة متقدمة في العالم، لافتا إلى استمرار متابعة الاطلاق التجريبي حتى شهر سبتمبر المقبل، للوقوف على كافة الملاحظات التي ستظهر مع التطبيق، لتفادي أي عقبات تظهر والتحرك سريعا لمعالجتها قبل تعميم المنظومة على مستوى المحافظات.

وأعرب مدبولى عن أمله في نجاح التجربة لتعميمها وتقديم خدمة صحية فائقة للمواطنين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/01/1219328