منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المشروعات الصغيرة” ينتهي من الرسم الهندسي لـ 90 ألف متر مربع بالعاشر


“السقا”: فتح الباب أمام “المطور الصناعي” لترفيق المجمع خلال أسابيع

انتهى اتحاد جمعيات مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من الرسم الهندسي لـ 90 ألف متر مربع، كانت خصصتها هيئة المجتمعات العمرانية، لإنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، بمدينة العاشر من رمضان.

قال ياسر السقا، المدير التنفيذي للاتحاد، إنهم سوف يرسلون الرسم الهندسي إلى الهيئة لاعتماده ومن ثم بدأ اتخاذ إجراءات عملية الترفيق.

وأضاف لـ “البورصة” أن المجمع سيكون عبارة عن 600 مصنع عبارة عن 150 مترا مربعا، و300 مصنع مساحته كل منها 300 مترا مربعا، و10 مصانع تتراوح مساحة كل منها بين 2000 و4000 متر مربع.

وأوضح أنه روعي في تقسيم المجمع توافر أماكن للأماكن الخدمية مثل البنوك وخدمات الصيانة والمطاعم والتسويق وغيرهم للتيسير على المستثمرين.

وأشار إلى أن الأولوية في القطاعات التي ستعمل في المجمع للملابس الجاهزة، والمواد الغذائية، والمستلزمات الطبية، والصناعات الهندسية.

و تخصص الوحدات عبر كراسة شروط يعدها الاتحاد بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية والتنمية الصناعية، بحيث تكون مماثلة لكراسة الشروط التى تطرحها التنمية الصناعية، أن يكون المتقدم للحصول وحدات هى شركات، وليس أفراد، بجانب تقديم دراسة جدوى معتمدة للمشروع.

ويقسّم المشروع إلى 3 مراحل، الأولى على مساحة 300 ألف متر مربع، وتتضمن إنهاء البنية التحتية للمشروع وإنشاء المجمعات، على أن تنتهى خلال عام 2020، والمرحلة الثانية على مساحة 300 ألف متر مربع تنتهى عام 2022، أما المرحلة الثالثة فستكون على مساحة 400 ألف متر مربع تنتهى 2024.

وذكر السقا أن الجمعية سوف تفتح الباب أمام تلقي الطلبات من شركات المطور الصناعي فور اعتماد الرسم الهندسي الذي أعدته من هيئة المجتمعات العمرانية، خلال الأسابيع المقبلة.

وتلقى الاتحاد أكثر من 2000 طلب للحصول على وحدات ضمن المشروع، ومن المقرر أن يبدأ فى دراستها لتخصيصها فور الانتهاء من المشروع منتصف 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/08/1222512