منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“شعبة الإسكندرية”: تشكيل لجنة لفحص حاويات مستلزمات الموبايل “مرة واحدة” بجمرك بورسعيد


يواجه مستوردو أجهزة المحمول ومستلزماتها حالة من التأخير في إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن الحاويات الخاصة بهم ببعض الموانئ، ومنها ميناء بورسعيد الذي شهد خلال الفترة الماضية تكدس لتلك الحاويات، إلا أن تلك اﻷزمة في طريقها للحل خلال اﻷيام المقبلة.

قال محمد عبدالوهاب، النائب اﻷول لرئيس شعبة أجهزة اﻻتصاﻻت والمحمول بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن مشكلة تأخير إجراءات الإفراج عن الحاويات الخاصة ببعض المستوردين بجمارك بورسعيد في طريقها للحل، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد.

وأشار عبدالوهاب في تصريحات لـ”البورصة”، إلى صدور قرار من رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد يسري رجب بتشكيل لجنة تمثل جهات الفحص كافة لإتمام كل الإجراءات مرة واحدة بدلًا من تكرار فتح الحاويات وتفريغها أكثر من مرة، مما يعرض محتويات الحاوية التي تضم قطع غيار قابلة للكسر مثل الشاشات وغيرها إلى التلف.
وأضاف عبدالوهاب، يسهل القرار إنهاء الإجراءات وزمن الإفراج نتيجة الفحص الكامل لمرة واحدة، مما يتوقع أن يخفض فترة تسليم الرسائل إلى العملاء من شهر إلى أسبوع على اﻷكثر، حيث إن الحاويات كانت تتعرض قبل القرار للفتح لإجراء الكشف ثم ﻹحدى اللجان، ويتكرر اﻷمر لفحص التهرب الضريبي والجمارك، ويتكرر اﻷمر لعدة مرات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/08/1222653