18 يوليو آخر موعد لتوفيق أوضاع حائزى الأراضى بـ«سفنكس الجديدة»


تتلقى هيئة المجتمعات العمرانية طلبات توفيق أوضاع حائزى الأراضى داخل كردون مدينة سفنكس الجديدة حتى يوم 18 يوليو الجارى.

قال المهندس نورالدين إسماعيل، رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، إنَّ المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ نحو 59.4 ألف فدان، وفقاً للتوسعات التى أقرتها الهيئة فى يناير الماضى بإضافة 28.4 ألف فدان تقع ناحية طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

أضاف أن مدينة سفنكس الجديدة كانت أراضى زراعية تتبع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وتؤول ملكيتها لأفراد وشركات بغرض استصلاحها زراعياً، لكنَّ الأرض أصبحت لا تصلح للزراعة.

أشار إلى صدور قرار جمهورى فى 13 مارس 2018 بتخصيص مساحة 31 ألف فدان وتحويلها لمدينة عمرانية متكاملة تتبع هيئة المجتمعات العمرانية قبل أن تصبح المساحة النهائية 59.4 ألف فدان.

أوضح «إسماعيل»، أن حائزى الأراضى تقدموا بمستندات للجهاز لإثبات ملكيتهم للأرض تتضمن أصلاً وصورة إيصالات رسوم الفحص والمعاينة لدى جهات الولاية السابقة والتى تضم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ومحافظة الجيزة ولجنة استرداد أراضى الدولة.

وقال إن «المجتمعات العمرانية» تطرح بدائل لمالكى الأراضى من أجل تقنين الأوضاع وتحويل النشاط من زراعى لسكنى، ومن بينها التنازل عن نصف مساحة الأرض مقابل توصيل المرافق، أو سداد رسوم توصيل المرافق وتحويل النشاط.

أضاف أن الهيئة ستطرح مناقصات لترفيق الأراضى فى نطاق مدينة سفنكس الجديدة، تمهيداً لتنمية القطع الشاغرة بعد الاتفاق مع ملاكها على تغيير النشاط والمدة الزمنية للتطوير.

أضاف أن بعض الأفراد والشركات أعلنوا عبر شبكات التواصل الاجتماعى عن بيع أراضٍ داخل حدود «مدينة سفنكس الجديدة»، بدعوى امتلاكهم تلك الأراضى، محذراً من الانصياع خلف أى إعلانات، أو أى فرد أو شركة أو جمعية أو أى جهة، كما يهيب بجميع الشركات والجمعيات والأفراد والجهات بعدم القيام بأى تصرفات أو الشروع فى إقامة أى منشآت على تلك الأراضى قبل الرجوع لجهاز المدينة.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/09/1222903