منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أرامكو” توّقع عقوداً بقيمة 18 مليار دولار لتوسيع طاقتها الإنتاجية


وقعت شركة “أرامكو” السعودية عقوداً بقيمة 18 مليار دولار لتوسيع طاقتها الإنتاجية فى حقلين بحريين فى المملكة.

وقالت شركة الطاقة الحكومية العملاقة، إنها تخطط لزيادة الطاقة الإنتاجية فى حقلى المرجان، والبرى، بمقدار 550 ألف برميل يومياً.

وأوضحت “أرامكو” السعودية أنها ستزيد الطاقة الإنتاجية لإنتاج الغاز الطبيعى بمقدار 2.5 مليار قدم مكعب يوميًا الفترة المقبلة.

وسوف تحافظ المشاريع على أقصى قدرة مستدامة لشركة “أرامكو” عند 12 مليون برميل يوميًا، حيث أنها تقوم فى الوقت الحالى بإنتاج أقل من 10 ملايين برميل يوميًا مع التزام المملكة باتفاق بين منظمة “أوبك” وحلفائها بما فى ذلك روسيا للحد من الإنتاج.

ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أن الشركة السعودية وقعت على 34 عقدًا لأعمال الهندسة والمشتريات والبناء إلى 16 شركة نصفها شركات محلية تعمل داخل الممكلة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن شركات مثل “سايب” الإيطالية و”سبويا 7 ” المدرجة فى النرويج وشركة “مكديرموت” الدولية كانت بين المؤسسات الأجنبية التى حصلت على عقود من قبل “أرامكو”.

وقال أمين ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة “أرامكو”، إن هذه التحركات ستعمل على تعزيز قدرات إنتاج البترول ومعالجة الغاز فى الشركة السعودية بشكل كبير، مما يعزز مكانتنا كمورد رائد للطاقة المتكاملة ويلبى الطلب المتزايد على الخام على المدى الطويل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/10/1223559