منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مركيو» تطلق تطبيقات «سارة» و«نانسى» لخدمات الحسابات البنكية الشهر الحالى


وصل عدد مستخدمى تطبيق «سالى» للبطاقات الائتمانية إلى 60 ألف مستخدم، خلال الأشهر الستة الماضية، فى الوقت الذى تخطط شركة مركيو المالكة للتطبيق التوسع فى السوق الأفريقى مع إطلاق منتجات جديدة باسم «سارة» و«نانسى» الشهر الحالى، لخدمات الحسابات البنكية الشخصية، وحسابات الاستثمار والإيداع.

قال وليد غلوش، الرئيس التنفيذى لشركة «مركيو» المطورة لتطبيق سالى، إنَّ الهدف من تأسيس التطبيق خلق التوعية لدى المستخدمين بالخدمات البنكية والمصرفية والشمول المالى والبطاقات الائتمانية، مبيناً أن الشركة تتيح المعلومات عن البطاقات البنكية كمرحلة أولى؛ بسبب وجود عدد كبير من المعلومات التى لا يعرف عنها الأفراد.
وكشف أن التطبيق بدأ عمله يناير الماضى، ولديهم حالياً 60 ألف مستخدم، وحقق التطبيق 6 ملايين رسالة تفاعلية من رسائل المستخدمين، ورد التطبيق على الاستفسارات الخاصة بهم.

أكد أن «سالي» للبطاقات الائتمانية أطلقت، مؤخراً، التحديث الثالث من نسختها المطورة والتى تضمنت معلومات تثقيفية عن العديد من الخدمات والأدوات الجديدة؛ مثل أنظمة التقسيط المختلفة، وأفضل البطاقات الائتمانية فى السفر، بالإضافة إلى معلومات عن سعر صرف العملة، وكروت الشباب، ونصائح لتحسين الـIscore، والبطاقات الائتمانية الخاصة بالمرأة.

ويعد أبرز الخدمات الجديدة التى تضمنتها النسخة الثالثة المطورة من تطبيق «سالى» هى بطاقات ميزة والتى تعد أول بطاقة دفع إلكترونى وطنية تتيح للعملاء السداد الإلكترونى للمدفوعات سواء للجهات الحكومية أو أى تعاملات مالية أخرى على النطاق المحلى، وتتوفر بطاقات ميزة فى بنك مصر، والبنك الأهلى المصرى.

وقال «غلوش»، إنه سيتم إطلاق منتجات أخرى جديدة باسم «سارة» والخاصة بالكروت البنكية الشخصية الشهر الحالى، ومنتج «نانسى» والخاص بالحسابات البنكية وشهادات الاستثمار والإيداعات.

وأضاف أن الشركات العالمية تتجه إلى استخدام خدمات «الشات بوكس»، فى ضوء تزايد أهمية الاستثمار فى مجال الذكاء الاصطناعى، مشيراً إلى أنه وفقاً لأحدث الدراسات سيصل حجم استثمارات مصر فى هذا المجال إلى 43 مليار دولار بحلول 2030.

وأكد أنه يسعى للتوسع خلال السنوات المقبلة فى عدد من الدول الأفريقية للاستفادة من جميع الخدمات المصرفية التى تقدمها الشركة، منوها بأن السوق الأفريقى لا يزال يحتاج إلى هذه النوعية من الخدمات.

وتتميز النسخة المتطورة من «سالى» بتوفيرها المعلومات والبيانات الخاصة لعدد 161 بطاقة صادرة من 33 بنكاً فى مصر، بما فى ذلك عمل مقارنات تفصيلية بين أكثر من بطاقة ائتمانية بما يواءم احتياجات العملاء.

وقام تطبيق «سالى» الذى يعد أول مساعد مالى افتراضى خاص ببطاقات الائتمان فى مصر عبر برنامج التواصل الاجتماعى (فيسبوك ماسينجر) للتعريف بجميع أنظمة بطاقات الائتمان، قام بالرد على استفسارات ما يقرب من 30 ألف مستخدم، كما وفر معلومات مستفيضة عن مفهوم الشمول المالى وكيف يمكن أن يعود ذلك بالنفع على المستخدمين.

وتلقت «سالى» دعماً فنياً من IBM العالمية للمساهمة فى توفير وتحسين الموارد والأدوات الخاصة بتوفير خدماتها بأفضل جودة، كما حصلت على دعم مالى من المستثمر أحمد كمال سليم، وجاءت جولة التمويل الأولى بحصة أقلية عن تقييم للشركة ككل يصل إلى 800 ألف دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/14/1224588