منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




استخراج السجل الصناعى وشهادة «المكوّن المحلى» من الشباك الواحد بـ«الصناعات»


 سعدالدين: افتتاح مكاتب بالمحافظات للتيسير على المستثمرين

وقع اتحاد الصناعات، بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية، لتقديم خدمات الهيئة المتعلقة بإصدار السجل الصناعى وفقاً للقانون رقم 15 لسنة 2017، فى شأن تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، من خلال مكتب الشباك الواحد بالاتحاد.

وأضاف البيان الصادر عن الاتحاد، أنه سيتم من خلال المكتب تفعيل خدمات الهيئة المرتبطة بحساب نسبة المكون المحلى، اللازمة لإصدار شهادة نسبة المكون المحليى، والشهادة الخاصة للحصول على المساندة التصديرية وفقاً للقانون رقم 5 لسنة 2015.

وقال محمد السويدى، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن البروتوكول يستهدف التيسير على المستثمرين وإزالة جميع العقبات التى تواجههم، إذ يعد ذلك من أهم الإنجازات التى سعى الاتحاد إلى تحقيقها.

وتعد خدمة مركز الشباك الواحد باتحاد الصناعات، ثمرة التعاون مع مشروع SEED الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث تم تجهيزه بالمعدات والموارد البشرية لتقديم خدمة متميزة للتيسير على أصحاب المنشآت الصناعية والمستثمرين فى إنهاء الإجراءات عبر نافذة واحدة.

قال محمد سعد الدين، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن الاتحاد يسعى إلى افتتاح مكاتب بالمحافظات وربطها بمكتب الشباك الواحد بالاتحاد، لاستخراج التراخيص الصناعية والسجل الصناعى.

وأضاف لـ «البورصة»، أن تلك الخطوة تأتى للتيسير على المستثمرين، لعدم اضطرارهم إلى السفر مسافات كبيرة لاستكمال الإجراءات الخاصة بالمصانع.

وذكر سعد الدين أن مكتب الشباك الواحد سيستخرج السجل التجارى للمنشآت الصناعية التى لديها سجل صناعى.
كان اتحاد الصناعات وقع بروتوكول تعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتفعيل خدمة استصدار السجل التجارى للمنشآت الصناعية من خلال مركز خدمة الشباك الواحد بمقر الاتحاد وفقاً للقانون رقم 75 لسنة 2017.

وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن تلك الخطوة سوف تساعد المستثمرين فى تقليل وقت استخراج التراخيص الصناعية التى كانت تستغرق وقتاً كبيراً.

وأضاف أن الأهم هو تفعيل البروتوكول بالشكل الأمثل، للمساهمة فى تحقيق النمو الصناعى المطلوب، خاصة وأن هذا الملف كان محل شكوى العديد من المستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/15/1225407