منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«إيجى بالة دوت كوم» يستهدف مليون عميل بنهاية العام


ارتفاع الأسعار، من أهم الأسباب التى دفعت رائد الأعمال الشاب مينا سمير وشريكته هالة الصلاحى، لإطلاق تطبيق وموقع إلكترونى متخصصين فى بيع الملابس المستعملة المستوردة (البالة)، بنظام التجزئة وبسعر الجملة.

ويستهدف مينا وهالة، التوسع فى الإمارات والسعودية، بنهاية العام الحالى.

كما يخطط فريق العمل لجذب مليون عميل بنهاية 2019، بعدما نجح التطبيق فى جذب 1000 عميل خلال 10 أيام من طرحة.

قال مينا سمير، الرئيس التنفيذى وأحد مؤسسى تطبيق «إيجى باله دوت كوم»، إن عشقه لعمله يدفعه دائماً للتطوير، فكانت البداية عندما بدأ سمير عمله فى تجارة الملابس المستعملة المستوردة (البالة) بالجملة «اوف لاين»، إلى ان بدأ يلاحظ عدة مشاكل وتحديات تواجه هذه المهنة فى السوق المحلي، أهمها ارتفاع الأسعار، والجودة المنخفضة للملابس، بالإضافة إلى أن بعض التجار يعرضون صورا للمنتجات ويصل للعميل منتج آخر وهو مايسبب سمعة سيئة للمجال.

أضاف أنه طرأت إلى ذهنه فكرة طرح تطبيق إلكترونى يحمل اسم» إيجى باله دوت كوم» ، بالتعاون مع صديقته وشريكته هالة الصلاحى، ليصبح التطبيق متخصصا فى بيع الملابس البالة بالتجزئة «أون لاين» بسعر الجملة.

أوضح أنه أطلق التطبيق بشكل فعلى منذ أسبوعين تقريبا على الهواتف الذكية التى تعمل بنظامى «أندرويد» و«IOS»، بالإضافة إلى إطلاق موقع إلكترونى يحمل الاسم ذاته، حتى يتيح لعملائه عملية شراء سهلة.

وأشار سمير إلى أن « إيجى بالة دوت كوم» استطاع تحقيق أكثر من 1000 عملية تحميل للتطبيق خلال 10 أيام من إطلاقه، مستهدفا نحو مليون عملية تحميل بنهاية 2019.

وفيما يخص المنافسة أكد سمير أن « إيجى بالة دوت كوم» لا يواجه أى منافسة فى السوقين المحلى او العالمي، إذ إن فكرته تطبق لأول مرة، مضيفا أن أسعاره أقل من التجار «الأوف لاين». كما أن العميل يستطيع ان يشترى قطعه واحدة أو يشترى بالكيلو جرام.. وتعتبر هذه من أهم مميزات التطبيق.

ولفت سمير إلى أن أهم مايميز «إيجى بالة دوت كوم» ايضآ هو تسهيل عملية الشراء على العميل من خلال توفير مقاسات كل قطعة. كما يقوم التطبيق بوزن «الاوردر» للعميل. وتتفاوت الأسعار بين 250 وحتى 500 جنيه للكيلو جرام. وتحتلف الأسعار حسب نوع الملابس سواء حريمى ورجالى وأطفالى.

أضاف أنه يوفر خدمات الدعم «أون لاين» للرد على أسئلة واستفسارات العملاء وحل أى مشكلة قد تواجههم سريعا، مؤكدا أن خدمات الدعم أهم مايميز مجال التجارة الإلكترونية.

أوضح سمير أن «إيجى باله دوت كوم» يستقبل 40  طلب شراء يوميا تقريبا, رغم إطلاقة منذ أسبوعين فقط، مضيفا أن نسبة نمو التطبيق مُرضية له، إذ بلغت نحو 30% شهريا، مستهدفا زيادتها خلال الفترة المقبلة ضمن خطته التوسعية.

ويغطى التطبيق، الجمهورية بأكملها، مستهدفا التوسع فى دول الخليج بنهاية العام المقبل، ويستعد لدراسة سوقى السعودية ودبى الشهر المقبل.

وحول طرق الدفع، قال سمير إنها تتم «كاش» حتى الآن. ومن المقرر إتاحة الدفع عن طريق «الفيزا» خلال الأسبوع المقبل.

ويستهدف فريق العمل، توفير طرق دفع أخرى «أون لاين» منها الدفع من خلال «فوري» خلال الفترة المقبلة. 

كما يستهدف ضخ من 50 لـ 150 ألف جنيه، لإطلاق حملات إعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعى للانتشار وجذب عملاء جدد للتطبيق والويب سايت.

أشار سمير إلى أنه يتعاون مع شركتى «فيديكس» و» سبيدكس» للشحن السريع لتوصيل المنتجات إلى المحافظات. وتبدأ أسعار الشحن من 35 جنيها داخل القاهرة وتختلف من محافظة لأخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/07/17/1225837